وزيرة الهجرة: ننسق مع السلطات السودانية لتسهيل عودة العالقين إلى القاهرة - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزيرة الهجرة: ننسق مع السلطات السودانية لتسهيل عودة العالقين إلى القاهرة

أحمد كساب:
نشر فى : الخميس 26 مارس 2020 - 2:21 م | آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 2:21 م

«مكرم» تدعو المصريين بالسودان للتنسيق قبل التحرك للمعابر حتى لا يظلوا عالقين

 

قالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إنه تم توفير أوتوبيسات لنقل الطلبة والمواطنين الراغبين في العودة من السودان عقب وصولهم لمعبر قسطل الحدودي.

وأوضحت مكرم، في تصريحات اليوم الخميس، أنه تم التنسيق مع كافة أجهزة الدولة في البلدين "مصر والسودان" خاصة وزارة الصحة والسفارة المصرية بالسودان؛ للاتفاق على فتح المعبر للسماح للمصريين الراغبين في العودة إلى مصر؛ حيث تم استقبال أوتوبيس الأحد الماضي إضافة إلى تخصيص عدد آخر من الاتوبيسات اليوم لنقل العالقين.

ودعت الوزيرة، المصريين بالسودان إلى التنسيق مع القنصلية بالخرطوم أو وزارة الهجرة، قبل التحرك للمعابر الحدودية، لتنسيق العبور مع الجهات المعنية بدولة السودان؛ ليتم فتح المعابر المشتركة وحتى لا يظل الطلاب والمواطنون عالقين علي الحدود.

ومن جانبه، قال اللواء مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات المصرية بالخارج، إنه في إطار التعاون مع منظمات المجتمع المدني والشراكات مع القطاع الخاص فقد تم التواصل مع إحدى الجهات للتنسيق وتوفير أوتوبيسات لنقل المصريين إلى القاهرة من معبر قسطل الحدودي.

وأكد فهمي، أن الوزارة على تواصل دائم مع المصريين بالخارج، وأننا لن ندخر جهدًا لتقديم كافة المساعدات والتسهيلات لهم،

وأوضح أن الوزارة تتلقى الاستفسارات والشكاوى من خلال القنوات الشرعية للوزارة، على وسائل التواصل الاجتماعي أو الموقع الرسمي للوزارة، واستقبال رسائل وطلبات المواطنين على مدار الساعة من خلال استمارة البيانات الإلكترونية التالية:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfKRxP4OoLfJlbB7xbYX-I2fxFalP4HSgQULhjBtAOiBH-w8Q/viewform، أو البريد الإلكتروني egyexpcare2020@gmail.com، وكذلك عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام المخصصة لذلك وهم «01069613755 / 01062437210».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك