رئيس الإنجيلية يهنئ وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة ومفتي الجمهورية بعيد الفطر - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الإنجيلية يهنئ وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة ومفتي الجمهورية بعيد الفطر

محافظ القاهرة ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
محافظ القاهرة ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
أحمد بدراوي
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 2:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 2:25 م

رئيس الإنجيلية: نعتز بعلاقة المحبة الحقيقة مع مفتي الديار المصرية
وزير الأوقاف: التهنئة تؤكد أن الدولة الوطنية هي أساس أمان المجتمعات
هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ومعه وفد رفيع من قيادات الطائفة الإنجيلية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمس الثلاثاء، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك في مقر وزارة الأوقاف.

وقال «زكي» خلال اللقاء: «إننا نشعر بسعادة كبير في زيارة، ونؤمن بأن لقائنا في الأعياد هو حوار الطمأنينة الصادق الحر، وهو حجر الأساس لمجتمع المتانة والمرونة القادر على مواجهة أي تحديات تواجهنا».

ومن جانبه، أعرب وزير الأوقاف عن سعادته وتقديره الكبير بتهنئة رئيس الطائفة الإنجيلية والوفد المرافق بعيد الفطر، قائلا: «تهنئكم لنا اليوم تعكس مدى قوة العلاقة التي نحرص عليها ونسعى لها، وتؤكد على أن الدولة الوطنية هي أساس أمان المجتمعات جميعها، وان العمل على تحقيق وترسيخ المواطنة التفاعلية والايجابية الشاملة واجب ديني ووطني».

كما هنأ رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، خالد عبدالعال محافظ القاهرة، بعيد الفطر المبارك، فى زيارة له الثلاثاء، بمقر ديوان عام المحافظة، ونقل رئيس الإنجيلية أرق التهانى وخالص الأمنيات لكافة القيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة بمناسبة عيد الفطر متمنيًا دوام النجاح والتقدم لما فيه خير وسلام لجميع الشعب المصرى.

وأضاف رئيس الإنجيلية:" فخورين بمحافظة القاهرة وفخورين ببلادنا الجميلة مصر، ونصلي أن يمنح الله الفرحة والسلام لجميع المصريين".

من جانبه، أعرب محافظ القاهرة عن سعادته بزيارة رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، موضحًا "تهنئكتم تعبر عن محبة خاصة وحقيقية، تعكس علاقة قوية واصيلة، إيمانًا منا جميعا بقيمة المواطنة والعمل معًا على أرض وطن واحد يجمعنا، لتحقيق رقى وتقدم مصرنا العزيزة".

وهنأ رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية بعيد الفطر المبارك، على رأس وفدٍ من قيادات الطائفة الإنجيلية، بمقر دار الإفتاء.

وقال «زكي»، خلال اللقاء، "إن دار الإفتاء تمثل نموذجًا واقعيًّا لحقيقة الاعتدال والحفاظ على السلام المجتمعي، من خلال بناء الوعي الوطني والحضاري للمصريين"، مضيفًا "نعتز بعلاقة المحبة الحقيقة مع مفتي الديار المصرية".

وأعرب المفتي عن اعتزازه الكبير بتهنئة الطائفة الإنجيلية بعيد الفطر، مشيرًا إلى "أن تهنئة المصريين وتشاركهم في الأعياد نموذج فريد، يعبر عن عمق واصالة المشهد المجتمعي بين المصريين، كما يعبر عن امتزاج المجتمع وقدرته عن تجاوز جميع التحديات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك