إطلاق المرحلة الإلكترونية الثانية لخدمات شركات السياحة أول يونية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق المرحلة الإلكترونية الثانية لخدمات شركات السياحة أول يونية

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 26 مايو 2019 - 6:07 ص | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 6:07 ص

يبدأ قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة تلقى كشوف الخدمات لشركات السياحة الكترونيا يوم السبت القادم أول يونية، وذلك فى إطار حرص وزارة السياحة على تحديث منظومة العمل الإلكترونى بالوزارة.
وقال مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة إن ادارة البرامج السياحية بالقطاع ستستمر فى تلقى كشوف الخدمات عن عام 2018 ورقيا، واعتبارا من 1 يونية القادم سيتم قبول كشوف الخدمات عبر الموقع الالكترونى، مؤكدا أنه لن يعتد بعد هذا التاريخ بأى كشوف تُسلم للإدارة من خارج المنظومة الالكترونية.
وفيما يخص الاخطار عن البرامج السياحية أوضح شلبى أنه يتوجب على الشركات السياحية تسجيل بيانات البرامج السياحية المنفذة من جانبها وفقا للتفاصيل التى تم استحداثها فى النوافذ الخاصة بالمنظومة الجديدة وهى (بيانات السائح ــ تفاصيل خط السير – المركبات السياحية – بيانات المرشد – بيانات السائق – فندق الاقامة)، وذلك اعتبارا من 1 يونية 2019، مشيرا إلى أن الإدارة لن تتلقى أى اخطارات على البريد الالكترونى وفقا لمجريات العمل السابقة.
وأضاف أنه جار العمل أيضا على تطوير منظومة التراخيص لتصبح إلكترونية، موضحا أن ذلك يأتى استكمالا لما قام به القطاع من عمل منظومة الكترونية تشمل جميع الانظمة الالكترونية المعمول بها حاليا (trans.hajj.gov.eg) والتى كانت أولى مراحلها المنظومة الالكترونية للنقل السياحى، بالإضافة إلى استحداث كثير من التبويبات فى تلك المنظومة والتى من شأنها تسهيل جميع الاجراءات على الشركات السياحية والتى يتم اضافتها تباعا.
كان قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بالوزارة قد افتتح المرحلة الثانية من المنظومة الالكترونية للخدمات المقدمة للشركات السياحية، وذلك فى ضوء تطوير جميع الاجراءات التى تقوم بها الإدارات العامة بالقطاع وميكنة الخدمات التى يتم فيها التعامل مع الشركات بصورة مباشرة.
وتتمثل هذه المرحلة فى ميكنة بعض الخدمات الخاصة بالإدارة العامة للبرامج السياحية ومتابعة الاداء وهى استحداث الآلية الالكترونية الخاصة بتقديم كشوف الخدمات والمصادقات، وكذلك الإخطار عن البرامج السياحية واخطار وصول مجموعات سياحية.
وفيما يخص اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بالموقع، فسوف يتم العمل على المنظومة الجديدة من خلال حساب موحد لجميع الخدمات داخل قطاع الشركات السياحية ويتم انشاء الحسابات الخاصة بالموقع بمعرفة الإدارة العامة للبرامج السياحية، وذلك بطلب من الشركة يحمل صحة توقيع بنكى من الممثل القانونى للشركة.
وبالنسبة للشركات التى لديها حساب من قبل والمفعل من الإدارة العامة للنقل السياحى، لن تحتاج إلى عمل حساب جديد ويعتد بالحالى لجميع الخدمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك