عميد طب حلوان: متعاطي المخدرات معرض لانفجار شرايينه - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

عميد طب حلوان: متعاطي المخدرات معرض لانفجار شرايينه

عمر فارس
نشر في: الخميس 26 مايو 2022 - 3:09 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 3:09 م

نظمت كلية الطب جامعة حلوان ندوة توعوية عن مخاطر الإدمان، بالتعاون مع اتحاد طلاب الكلية، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، وإشراف الدكتور وليد السروجي عميد الكلية، حاضر بالندوة الدكتورة سماح ربيع أستاذ أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي بالكلية.

أوضح الدكتور وليد السروجي أن متعاطي المخدرات يتعرض للكثير من التأثيرات السلبية على صحته وجسده منها اضطرابات في القلب، وارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث انفجار الشرايين، بالإضافة إلى نوبات الصرع إذا توقف الجسم عن تعاطي المخدر فجأة.

وأشار إلى حدوث التهابات في المخ والتي تؤدي إلى الشعور بالهلوسة وأحيانًا فقدان الذاكرة، وكذلك تليف الكبد وبالتالي زيادة نسبة السموم في الجسم، واضطرابات الجهاز الهضمي وفقدان الشهية ما يؤدي إلى الهزال والشعور بعدم الاتزان، وضعف الجهاز المناعي وإجهاض الحوامل، والعيوب الخلقية للأجنة.

تضمنت الندوة تعريف الإدمان وأنواعه، والتغيرات البيولوجية بالمخ مع الإدمان، بالإضافة إلى البيئة والاستعداد الشخصي، وكذلك انتشار المخدرات بدول العالم المختلفة، وعرض الأضرار الناجمة عن الإدمان، وأزمة المراهقة، والإساءة النفسية والجسدية، وكيفية التوقف عن التعاطي، وعرض أهداف خطة وطرق ومراحل وبيئة العلاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك