محافظة الجيزة تحتفل بيوم البيئة العالمي تحت شعار «جودة الهواء» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة الجيزة تحتفل بيوم البيئة العالمي تحت شعار «جودة الهواء»

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 3:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 3:12 م

احتفلت محافظة الجيزة بيوم البيئة العالمي، والذي يقام هذا العام تحت شعار (جودة الهواء)، وذلك خلال الندوة التي أقيمت اليوم الأربعاء، بمركز شباب السلام في حي العمرانية، تحت رعاية أحمد راشد محافظ الجيزة، وبحضور الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكدت الدكتورة لمياء - خلال كلمتها في الندوة - الاهتمام الكبير الذي يوليه محافظ الجيزة بالملف البيئي ؛ لما يمثله من أهمية حيوية للجيل الحالي ومستقبل الأجيال القادمة.. قائلًا: "إن الاحتفال بهذا اليوم يأتي لإلقاء الضوء على المخاطر التي تواجه البيئة وتوعية المواطنين وخاصة المرأة والشباب والطلاب والأطفال لتعديل السلوكيات والعادات، بما يتناسب مع أهداف حماية الهواء الجوي والحفاظ على البيئة والصحة العامة".

وأشارت إلى مجهودات المحافظة في مواجهة مصادر تلوث الهواء من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات، فضلًا عن توجيهات المحافظ لرؤساء الوحدات المحلية بالأحياء والمراكز والمدن بتوجيه مكاتب شؤون البيئة التابعة لهم بالمرور والتفتيش المفاجئ على المنشآت الصناعية الملوثة للبيئة مثل: مصانع الطوب، بالإضافة إلى حظر تشغيل مكامير الفحم نهائيًا وجميع الفواخير خلال الفترة من 1 سبتمبر 2019 وحتى 30 نوفمبر 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك