إنستجرام تبدأ اختبار أداة جديدة لتوثيق عمر المستخدم - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

إنستجرام تبدأ اختبار أداة جديدة لتوثيق عمر المستخدم

د ب أ
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 10:22 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 10:22 ص

بدأت منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام اختبار خاصية جديدة تتيح للمستخدمين توثيق أعمارهم على المنصة بهدف مساعدتها في تنظيم المحتوى الذي يظهر على صفحة المستخدم بما يناسب عمره.

وقالت المنصة المملوكة لشركة ميتا بلاتفورمس المالكة لشبكة فيسبوك، إنها بدات في الولايات المتحدة اختبار خاصية تتيح للمستخدم سؤال المستخدمين الآخرين عن عمرهم ودليل يثبت صحة هذا العمر، أو استخدام تكنولوجيا لتحديد عمر المستخدم من خلال صور الفيديوهات الخاصة به.

وكجزء من التجربة، فعندما يحاول شخص ما تعديل تاريخ ميلاده على موقع إنستجرام من أقل من 18 عاما إلى أكبر من 18 عاما، سيسأل إنستجرام المستخدم عن تأكيد سنه سواء من خلال تحميل صورة بطاقة الهوية الخاصة به أو تسجيل فيديو لنفسه أو مطالبة الأصدقاء المشتركين بتأكيد عمره.

ويقول موقع إنستجرام إنه يتعاون مع شركة يوتي البريطانية لتطوير اختبار تحديد العمل باستخدام تسجيل الفيديو للمستخدم، حيث تطور الشركة البريطانية تقنية تتيح معرفة عمر المستخدم من خلال ملامح وجهه وتزويد شركة ميتا بلاتفورمس بالنتيجة.

وقالت ميتا ويوتي إنه سيتم حذف هذه البيانات بعد الحصول على العمر، كما أن التقنية الجديدة لا تستطيع تحديد هوية المستخدم وإنما تحدد عمره المفترض فقط.

وستتيح الخاصية الجديدة لمستخدمي إنستجرام مطالبة أي مستخدم بتحديد 3 أصدقاء أو متابعين يمكن سؤالهم عن سنه الحقيقي، على أن يكون عمر هؤلاء الأشخاص الثلاثة 18 عاما أو أكثر.

وتطالب منظمات الدفاع عن الحق في الخصوصية بتوفير تقنيات تتيح التأكد من أعمار المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي من أجل توفير حماية أفضل للصغار الذين يستخدمونها من التعرض لمحتويات غير مناسبة لأعمارهم.

وتقول منصة إنستجرام، إن تجربتها الجديدة ستساعد في اختبار حلول مقترحة لهذه المشكلة مضيفة أن تحديد عمر شخص ما عبر الإنترنت تحد معقد على مستوى صناعة الإنترنت ككل.. نريد التعاون مع شركات أخرى في هذا المجال ومع الحكومات لتحديد معايير واضحة للتأكد من العمر عبر الإنترنت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك