رئيس امتحانات الثانوية يكشف مصير طالبة فقدت أجزاء من كراسة إجابتها - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس امتحانات الثانوية يكشف مصير طالبة فقدت أجزاء من كراسة إجابتها

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
نيفين أشرف
نشر في: الأحد 26 يوليه 2020 - 2:11 م | آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2020 - 2:11 م
- نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي..

تفقد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أمس الأحد، لجنة النظام والمراقبة ولجنة تقدير الدرجات بكنترول شبرا، وذلك للاطمئنان علي سير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترول.

وقال حجازي إن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية، ويتم تنفيذها بطريقة سلسة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين ومقدري الدرجات، مؤكدا أن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، مشيرا إلى أنه مازال العمل جاري لأعمال تقدير مواد علم النفس، والجيولوجيا، والكيمياء.

كما تفقد "حجازي" غرف الكنترول وتم التأكد من القيام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بسلامة العاملين والمصححين وتواجدهم بمسافة آمنة، والتأكد من تعقيم الكنترول قبل وبعد أعمال التصحيح بإستمرار.

وشدد حجازي، على مراعاة الدقة في أعمال التقدير من خلال الالتزام بنماذج الوزارة وكذلك أهمية المراجعة وذلك لصالح الطلاب، مشيرا إلى أن كل طالب سوف يحصل على حقه بدون التعرض لأي ظلم مهما كان، مؤكدًا أن الوزارة تطبق القانون على الجميع.

كما كشف حجازى، عن تفاصيل اكتشاف تمزيق عدة كراسات إجابة لامتحان الثانوية العامة لثلاثة طلاب فى كنترول المنيا، موضحا أن طالبين أكدا خلال التحقيق معهم تعمدهم تمزيق جزء من كراسة الإجابة لرغبتهم فى الرسوب بالمادة.

وأوضح حجازى، أن الطالبة "نورهان" التى ادعت اختفاء أوراق من كراسة الإجابة الخاصة بمادة الفيزياء، جار التحقيق فى الواقعة، موضحا أنه لن تضار الطالبة إذا ثبت أنها على صواب، لافتا إلى أنه في حالة ما إذا تبين أن الطالبة على حق سوف تحصل أما على أعلى درجة فى المادة دون احتساب الأسئلة التى ضاعت فى الأوراق المختفية أو متوسط نسبة النجاح فى النسبة العامة للطالب فمثلا لو الطالبة حصلت على 70% فى نتيجة الثانوية العامة تحصل على 70% فى المادة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك