«قناة السويس»: 41 مليون جنيه قيمة التخارج من المجموعة المصرية العقارية - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قناة السويس»: 41 مليون جنيه قيمة التخارج من المجموعة المصرية العقارية

عفاف عمار:
نشر في: السبت 26 سبتمبر 2020 - 8:43 م | آخر تحديث: السبت 26 سبتمبر 2020 - 8:43 م

مليار جنيه محفظة السندات لدى البنك.. والمشاركة فى ترتيب وضمان 6 إصدارات وصكوك تمويل

علمت «مال وأعمال ــ الشروق» إجمالى قيمة تخارج بنك قناة السويس من شركة «المجمعة المصرية العقارية» بلغ 41 مليون جنيه لنحو 10.57% من أسهم الشركة وبمتوسط سعر تنفيذ 9.63 جنيه للسهم الواحد، وذلك فى إطار التوجه العام للبنك لإعادة هيكلة وتدوير محفظة الاستثمارات المملوكة للبنك.
وقالت مصادر إن محفظة السندات لدى البنك تقترب من تسجيل نحو مليار جنيه، مع قيام البنك بترتيب وضمان تغطية ما يجاوز ٦ إصدارات سندات وصكوك تمويل، فى ضوء حصول البنك على ترخيص مزاولة نشاط ترويج وتغطية الاكتتابات فى الأوراق المالية مطلع العام الجارى.
ونشرت «الشروق» فى عددها السابق ان بنك قناة السويس يعتزم التخارج من أربع مساهمات قبل نهاية العام المالى الجارى.
اضافت المصادر أن البنك يعكف على تدوير محفظة الاستثمار المباشر المملوكة له وفى هذا الاطار يستهدف التخارج من أربع مساهمات تزامنا مع الدخول فى استثمارات جديدة فى مجال الخدمات المالية والدفع الالكترونى.
وتبلغ محفظة الاستثمار المباشر المملوكة لبنك قناة السويس نحو مليار جنيه لعدد 60 شركة، حيث تخارج فى مايو الماضى من اسهمه فى شركة الشرق الاوسط لتكرير البترول «ميدور» والبالغة 560 ألف سهم، مسددة بالكامل، تمثل نسبة 1.27% فى رأس مال الشركة، للهيئة العامة للبترول، المساهم الرئيسى بها، تم تحديد سعر البيع بواقع 54.7 دولار للسهم بقيمة إجمالية للصفقة تبلغ 30.6 مليون دولار وقدرت ارباح البنك من الصفقة بنحو 5.7 مليون دولار للمساهمة فى دعم وتعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك.
ويعنزم بنك قناة السويس بيع 21 قطعة أرض بإجمالى مساحة 13.5 ألف متر مربع بمدينة الشيخ زايد فى الاسماعيلية عن طريق المزاد العلنى.
وقام البنك بتقسيم الأرض إلى 21 قطعة وتسجيلها بانشطة متنوعة سكنى مختلط (تجارى، ادارى) وذلك بموجب بروتوكول موقع بين البنك ومحافظة الاسماعيلية.
وارتفع صافى دخل البنك من العائد والأتعاب العمولات خلال الربع الأول إلى 422 مليون جنيه، مقارنة بصافى دخل قدره 370 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.
وحقق البنك صافى ربح قدره 542.2 مليون جنيه خلال العام الماضى، مقابل صافى أرباح قدرها 420.19 مليون جنيه خلال عام 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك