أعمال عنف بمحيط مجلس النواب اللبناني بالتزامن مع جلسة حاسمة حول مشروع قانون الموازنة - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 9:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

أعمال عنف بمحيط مجلس النواب اللبناني بالتزامن مع جلسة حاسمة حول مشروع قانون الموازنة

أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 12:41 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 12:41 م

شهد محيط مجلس النواب اللبناني، أعمال عنف ومشادات بين عدد من المتظاهرين المنتمين للعسكريين المتقاعدين، وقوات الأمن المكلفة بتأمين المجلس، بالتزامن مع انعقاد الجلسة العامة للمجلس النيابي المخصصة لحسم مشروع قانون الموازنة العامة للدولة.

وقبيل انعقاد جلسة مجلس النواب اليوم الاثنين، تجمع العشرات من العسكريين المتقاعدين للتظاهر والاعتصام بمحيط ساحة النجمة أمام مقر مجلس النواب بوسط العاصمة بيروت؛ للمطالبة برفع المعاشات التقاعدية للعسكريين، وتقديم حزم مساعدات بنصوص في مشروع الموازنة التي يناقشها المجلس اليوم.

وبعد بداية الجلسة دخل عدد من المشاركين في المظاهرة، لساحة النجمة في محاولة للوصول إلى المجلس النيابي، إلا أن قوات الأمن تصدت لهذه المحاولات وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، فيما نشبت مشادات عنيفة بين المتظاهرين وقوى الأمن التي وصل لها تعزيزات من قوى الجيش اللبناني.

وأثار العنف موجة من الغضب لدى العسكريين المتقاعدين الذين قاموا بافتراش الأرض لمنع خروجهم من محيط المجلس، ما دفع عدد من النواب إلى الخروج في محاولة لتهدئة الوضع ووقف التصعيد المتبادل بين أبناء المؤسسات العسكرية والأمنية.

على صعيد متصل بدأت جلسة مجلس النواب اللبناني لمواصلة دراسة وإقرار مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام الجاري، وسط مناقشات ساخنة حول مشروع القانون الذي يعد أحد أبرز وأهم القوانين التي تأتي على رأس قائمة الإجراءات الإصلاحية المطلوبة، ضمن الاتفاق المبدئي على مستوى الموظفين بين لبنان وصندوق النقد الدولي الموقع في شهر أبريل الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك