سينما الشعب.. وزيرة الثقافة: نعرض الأفلام الموجودة في السوق خلال نفس توقيت طرحها - بوابة الشروق
الإثنين 5 ديسمبر 2022 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

سينما الشعب.. وزيرة الثقافة: نعرض الأفلام الموجودة في السوق خلال نفس توقيت طرحها

هديل هلال
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 11:28 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 11:29 م

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافية، إن مشروع «سينما الشعب» بدأ في الوزارة منذ عدة أشهر واستهدف إقامته على 3 مراحل، مشيرة إلى الانتهاء من المرحلة الأولى، بتحويل بعض القاعات داخل 16 قصر ثقافة، إلى دور عرض سينمائي.

أضافت خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «التاسعة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء الاثنين، أن القاعات تم تزويدها ببعض الأجهزة الخاصة بالعرض السينمائي، قائلة إن البروتوكول الموقع بين الوزارة، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ينحصر في تشغيل وإدارة المشروع.

وأشارت إلى أن مشروع «سينما الشعب» يهدف لإتاحة الخدمة السينمائية في كل المحافظات، منوهة إلى وجود قصور شديد في دور العرض السينمائية، وخاصة في المحافظات.

وذكرت وزيرة الثقافة أن المشروع يهدف إلى توصيل الثقافة السينمائية لكل المحافظات، وخاصة المناطق البعيدة عن العاصمة، متابعة: «اختيار الأفلام يكون عن طريق الشركة المتحدة بالتعاون مع قصور الثقافة، ويتم عرض الأفلام الموجودة في السوق في نفس التوقيت، وليس فقط الأفلام التي تنتجها الشركة».

ولفتت إلى أن الوزارة تفكر في الإنتاج للأفلام كمرحلة لاحقة، لكنها لن تكون تابعة لقصور الثقافة، معربة عن أمنياتها لفتح ملف الشركة القابضة للسينما، التابعة للشركة القابضة للصناعات الثقافية التي أسست بالوزارة منذ سنوات، وإنهاء الإجراءات لتبدأ الشركة عملها، وتعود الخدمة السينمائية في الدولة كما كانت من قبل وأحسن.

ووقعت وزارة الثقافة، والمتحدة للخدمات الإعلامية بروتوكول تعاون حول إدارة وتشغيل سينما الشعب من حيث المحتوى وذلك بحضور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وهشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك