محافظ الجيزة: ندرس إنشاء كباري علوية بتقاطع المريوطية مع ترسا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: ندرس إنشاء كباري علوية بتقاطع المريوطية مع ترسا

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:56 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:56 م

قال أحمد راشد محافظ الجيزة إنه يتم دراسة إنشاء كباري علوية على الجانبين في المنطقة الواقعة بتقطاع طريق المريوطية مع شارع ترسا وذلك استكمالاً لرؤية التطوير الشاملة التي تنفذها محافظة الجيزة بالطرق والمحاور .. مشيرا إلى أنه سيتم كذلك إنشاء كوبري مشاه بطراز معماري حضاري وتطوير 4 كباري مشاه بجسر المريوطية إلى جانب تخصيص حارة مرورية لانتظار السيارات.

جاء ذلك في تصريح للمحافظ خلال تفقده اليوم الاثنين منطقة المريوطية لمتابعة أعمال توسعة وتطوير الطريق والوقوف على الرؤية النهائية التي تتماشى مع مخطط التطوير الجاري تنفيذه بجسر ترعة المريوطية للإرتقاء والنهوض بالمنطقة بشكل متكامل وإحداث نقلة حضارية وطفرة مرورية بها.

وأوضح محافظ الجيزة أنه سيتم إعادة تخطيط منطقة المريوطية مرورياً بالكامل للتسهيل علي المواطنين وقائدي المركبات لتخفيف الضغط المروري على شوارع الهرم واللبيني وفيصل وترسا وذلك تنفيذاً لتوجهات الدولة بشأن تسهيل الحركة المرورية بالمحاور التي تعاني من كثافات ..مشيراً إلى أنه سيتم ربط الحركة المرورية للقادم من شارع ترسا ومتجه لشارعي اللبيني والأربعين لتخفيف الضغط المروري بالمنطقة المشار إليها.

وأكد راشد، البدء في رصف البر الشرقي والغربي لطريق المريوطية بطول حوالي 3,2 كم وذلك بعد توسعته ليصل عرضه إلى 25 مترا في الجهة الواحدة في كل اتجاه وذلك بدءاً من شارع الهرم وحتى الطريق الدائري لكونه محورا مروريا رئيسيا للمزارات السياحية.

وشدد على الشركة المنفذة بضرورة تنفيذ الأعمال بأعلى المعايير الهندسية ومراعاة دعم الطريق بالزراعات الخضراء.. موجها بتذليل أى معوقات لإنهاء المشروع طبقآ للجدول الزمني المحدد بالتوازي مع أعمال التدبيش والتطوير الجاري تنفيذها لجسر المريوطية.

كما تفقد محافظ الجيزة استكمال أعمال ممشى المريوطية الحضاري ، موجهاً بسرعة الانتهاء من القطاعات المتبقية للكورنيش للبدء فى إنشاء وطرح وسائل ترفيهية للمواطنين بطول مسار التطوير كوحدات طعام متنقلة وعربات مشروبات للشباب وغيرها من الأنشطة التي يمكن إقامتها لتحقيق عائد استثماري للمشروع وتوفير أماكن ترفيهية للمواطنين.

وأشار إلى الانتهاء من إنشاء موقف المريوطية الحضاري والذي تم إنشاؤه أعلى القطاع الذي تم تغطيته بمسار ترعة المريوطية واستهدف المشروع حل المشكلة المرورية المزمنة بتلك المنطقة ونقل موقف سيارات الميكروباص والسرفيس العشوائي المتواجد بمدخل الطريق باتجاه شارع الأهرام بعيدا عن نهر الطريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك