ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة ومجهولة المصدر في الدقهلية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة ومجهولة المصدر في الدقهلية

نعمان سمير
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 1:43 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 1:43 م

شنت مديرية الصحة بالدقهلية حملات مكقفة تمكنت من ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة ومجهولة المصدر في حملة صحية بالدقهلية.

 

وأعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن أن حملات التفتيش الصيدلى التابعه لمديرية الصحة بالدقهلية عن ضبط كميات كبيرة من كبيرة من الأدوية المهربة والغير مسجلة ومجهولة المصدر وأدوية تامين صحي غير مصرح ببيعها بعدد من الصيدليات بالدقهلية.

 

وأمر محافظ الدقهلية، بإحالة محاضر المخالفات للنيابة العامة، حيث جاءت تصريحات المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش الصيدلى على الصيدليات بنطاق بمركز ومدينة المنصورة.

 

وقد أوضح وكيل الوزارة، أن المضبوطات شملت ضبط 550 قرص أدوية مهربة، وغير مسجله بوزارة الصحة وممنوع تداولها داخل الأسواق المصرية، ضبط 1380 قرص أدوية جدول ثان مؤثرة على الحالة النفسيه بدون فواتير ومجهولة المصدر، ضبط 535 قرص أدوية تابعة لهيئة التأمين الصحي غير مصرح ببيعها داخل الصيدليات العامة.

 

وأضاف وكيل الوزارة أن تم ضبط صيدليتين، وكذا تشغيل مؤسسة صيدلية أخرى بدون تعيين مدير مسؤول وتم العرض بالغلق الإداري لتلك الصيدليات التي لم يتواجد بها مدير صيدلي مسؤول.

 

فيما وجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة بمتابعة تصرفات النيابة فى محاضر المخالفات التي تم تحريرها وإحالتها للنيابة، وتحريز المضبوطات التي تم ضبطها، مؤكدًا ضرورة تكثيف حملات التفتيش على الصيدليات وجميع المؤسسات الصيدلية والعيادات ومراكز العلاج، فضلًا عن المحلات ومنشآت بيع الأغذية واتخاذ الإجراءات المشددة حيال المخالفين تطبيقًا للقانون، وذلك حرصًا على صحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك