بعد إلغاء حالة الطوارئ.. البورصة: اهتمام كبير من المستثمرين الأجانب بالتداول في الأسهم - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 2:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

بعد إلغاء حالة الطوارئ.. البورصة: اهتمام كبير من المستثمرين الأجانب بالتداول في الأسهم

البورصة المصرية
البورصة المصرية
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 8:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 8:22 م
وصف محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم مد حالة الطوارئ بأنه قرار تاريخي انعكس على الوضع الاقتصادي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" الذي يُقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر شاشة "الحياة" مساء الثلاثاء، أنّ جلسة اليوم شهدت اهتمامًا كبيرًا بالتداول في أسهم البورصة من قِبل المستثمرية لا سيما الأجانب.

وأوضح فريد أنّ هناك استقرارًا كاملًا في مؤسسات الدولة المصرية، وهو ما تجلّى بشكل واضح في قرار الرئيس السيسي بعد مد حالة الطوارئ، بما يعكس حالة الاستقرار الذي تعيشه الدولة على كل المستويات.

وأشار رئيس البورصة، إلى أنّه كلما استقرت مؤسسات الدولة واستمرت الدولة في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضمن الإصلاح فإنّ الأمر سرعان ما ينعكس على الوضع الاقتصادي بشكل كبير.

وأغلقت مؤشرات البورصة على تباين، اليوم الثلاثاء، بعد صعودها القوي في التعاملات الصباحية على خلفية التفاؤل بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ، قبل أن تشهد السوق عمليات جني أرباح سريعة في الثالث الأخير من التعاملات صاحبه اتجاه شرائح عريضة من المستثمرين لتسوية مراكزهم المالية قبيل نهاية شهر أكتوبر وقبيل بدء نظام الشراء بالهامش الجديد الذي تعتزم هيئة الرقابة المالية تطبيقه مطلع العام المقبل.

وأنهى رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة تعاملات اليوم عند مستوى 741.3 مليار جنيه، بخسارة قدرها 100 مليون جنيه عن إغلاقه بالأمس، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 3.9 مليار جنيه، منها 2.3 مليار جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

وعند الإغلاق قلص مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" مكاسبه من 2% إلى 0.7% فقط، لينهي التعاملات عند مستوى 11256.54 نقطة، فيما هبط مؤشر "إيجي إكس 70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 3.61% لينهي التعاملات عند مستوى 2261.34 نقطة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك