وزير البترول يبحث مع نظيره اللبناني سرعة توصيل الغاز المصري لبلاده عبر الأردن وسوريا - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


وزير البترول يبحث مع نظيره اللبناني سرعة توصيل الغاز المصري لبلاده عبر الأردن وسوريا

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 9:53 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 9:53 ص

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع وزير الطاقة والمياه اللبناني الدكتور وليد فياض، سرعة نقل الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.

وأوضح الملا -في تصريح اليوم الثلاثاء- أن لقائه بنظيره اللبناني يأتي استكمالا لمباحثات متابعة الإجراءات التنفيذية والخطوات التي جرى اتخاذها للوصول بالغاز الطبيعي المصري إلى لبنان الشقيقة، في إطار التزام الدولة المصرية وحرص القيادة السياسية على دعم ومساندة الأشقاء اللبنانيين لتخطي أزمة الطاقة الحالية، من خلال توفير إمدادات الغاز الطبيعي التي يحتاجونها.

وأشار الملا إلى أنه تابع ونظيره اللبناني مجريات الاجتماعات المكثفة التي يعقدها المسئولون التنفيذيون بقطاع البترول والغاز في كلا البلدين عبر "الفيديو كونفرانس" للانتهاء من كل التفاصيل المتعلقة باتفاقيات توريد الغاز الطبيعي والاتفاق على البرنامج الزمني لوصول الغاز.

من جانبه، أكد وزير الطاقة والمياه اللبناني الاهتمام المشترك بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لوصول الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان.

وقال إنه جرى الاتفاق على إجراء المعاينة والتقييم لخط نقل الغاز الطبيعي الواصل بين سوريا ولبنان، في إطار استكمال الترتيبات المطلوبة لتجهيز البنية الأساسية اللازمة لنقل الغاز من مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك