إلغاء الطوارئ.. رئيس الدستورية العليا: الرئيس السيسي يمتلك فكرًا ثاقبًا ويعمل لمصلحة مصر وأمنها واستقرارها - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 4:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

إلغاء الطوارئ.. رئيس الدستورية العليا: الرئيس السيسي يمتلك فكرًا ثاقبًا ويعمل لمصلحة مصر وأمنها واستقرارها

سعيد مرعي
سعيد مرعي
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 8:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 9:20 م
قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ، دليل على أن مصر تتمتع باستقرار وأمن كبيرين، وأن التنمية التي تقودها مصر بدأت تأخذ طريقها ودرجاتها إلى التطبيق دفعة واحدة.

وأضاف مرعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الدلالة الثانية للقرار أن الرئيس السيسي رجل يحترم الدستور والقانون، مؤكدًا أن الرئيس لم يتأخر في إعلان حالة الطوارئ وتطبيق القانون حماية لمصر وشعبها.

وأشار إلى أن «الرئيس لم يتوان لحظة ولم يتأخر دقيقة في إلغاء حالة الطوارئ من تلقاء نفسه بعد تحقيق الأمن والاستقرار الذي تنشده مصر كلها»، لافتًا إلى أن الرئيس يعمل لصالح شعبه ولم ينتظر أن يطالبه أحد بإلغاء حالة طوارئ.

ووصف رئيس الدستورية العليا، الرئيس السيسي بأنه يمتلك فكرًا ثاقبًا وبعد نظر ويعمل لمصلحة البلد وأمنها واستقرارها والمواطنين، مضيفًا: «له وجهة نظر بعيدة ويعمل في أكثر من اتجاه لمصلحة شعبه وبلده».

وذكر أن الرئيس عندما بدأ عملية التنمية سار في اتجاهين، معقبًا: «كان يكفيه أن يقول أمام شعبه لن أبدأ التنمية إلا بعد دحر الإرهاب الأسود أولًا، لكنه رأى أن يسير في دحر الإرهاب والقضاء عليه في خط وتحقيق التنمية في خط ثانٍ».

وأكد أن إلغاء حالة الطوارئ مؤثرة في جذب الاستثمارات إلى مصر، مختتمًا: «الرئيس رأى أنه لا حاجة لحالة الطوارئ الآن، والقرار يفتح الباب على مصراعيه أمام الاستثمار ويدعم موقف مصر إقليميا ودوليا».

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الاثنين، إلغاء حالة الطوارئ على مستوى الجمهورية، قائلا: «يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة».

وأضاف: «ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد. هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك