عماد الدين حسين: أنفاق قناة السويس تؤثر في الأمن القومي إلى جانب ربط مصر بالدول العربية - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: أنفاق قناة السويس تؤثر في الأمن القومي إلى جانب ربط مصر بالدول العربية

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 9:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 9:28 م

قال الكاتب الصحفي، عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن المشروعات التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمحافظات المختلفة، توفر فرص عمل وإنتاجًا حقيقيًا، مؤكدًا على أن كلمة الرئيس التي أشار فيها إلى افتتاح العشرات من المشروعات الفترة المقبلة ستحل أزمة الاقتصاد المصري وتجعل الأشخاص يلمسون ثمار النمو.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «On E»، مساء الثلاثاء، أن مشروع الأنفاق الذي افتتحه الرئيس اليوم «واحد من المشروعات الاستراتيجية التي لا يختلف أحد على أهميتها، لأن وظيفتها تغير الكثير من المعادلات الموجودة»، لافتًا إلى أهميتها في ربط الوادي والدلتا بسيناء، وربط مصر وتسهيل نقلها بالدول العربية، فضلًا عن وظيفتها في الأمن القومي، إضافة إلى اختصار الوقت لحركة الأفراد.

وأشار إلى أن الحديث عن شرق التفريعة والموانئ جزء هام فيما يتعلق بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، لتتكامل مع ما يحدث في الإسماعيلية امتدادًا إلى الجنوب مع العين السخنة لتشكل قاطرة اقتصادية، آملًا في رؤية ترجمة لهذه القاطرة على أرض الواقع ولمس الأشخاص حقيقتها بمشروعات ومصانع وفرص عمل.

وأوضح أن ما أكد عليه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بحاجة مشروع التأمين الصحي الشامل موارد كثيرة، يساهم في عدم تكرار المأساة التي حدثت قبل عقود بتواجد التأمين الصحي على الورق فقط، مردفًا: «يريد أن يكون هناك تأمين صحي حقيقي يضمن أن يجد المواطن البسيط أو الغني علاجًا حقيقيًا».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، عددًا من المشروعات القومية والتنموية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك