بالأسماء.. وزير السياحة يعتمد حركة ترقيات جديدة لقيادات الوزارة - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 6:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

بالأسماء.. وزير السياحة يعتمد حركة ترقيات جديدة لقيادات الوزارة

طاهر القطان
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 10:47 ص | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 10:47 ص
وافق أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على حركة الترقيات التي أعدها عمرو الفاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة؛ لترقية عدد من قيادات الهيئة بهدف ضخ دماء جديدة في كل القطاعات؛ للمساهمة في تحقيق المستهدف الذي تسعى إليه الوزارة، وفقا لتوجيهات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بتحقيق 30 مليون سائح سنويا بإيرادات تصل إلى 30 مليار دولار.

ورحب العاملون بوزارة السياحة والآثار، بحركة الترقيات والتعديلات الجديدة التي اعتمدها الوزير والتي وضعت أصحاب الكفاءات والخبرات في المكان الصحيح بما يساهم في تصحيح المسار السياحي، ومساهمة هذه القيادات في تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج.

وتعهدت القيادات الجديدة، ببذل قصارى جهدها لتحقيق مستهدفات وتطلعات الدولة نحو تحقيق 30 مليون سائح سنويا بإيرادات تتجاوز 30 مليار دولار سنويا، مؤكدين أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ خطط مبتكرة بتنكنولوجيا حديثة؛ لجذب المزيد من السائحين الوافدين لمصر حتى تحصل مصر على نصيب عادل من حركة السياحة العالمية.

وشملت حركة الترقيات والتعديلات الموسعة: محمد سلامة، رئيسا للإدارة المركزية لمكاتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي بدلا من ماجد أبوسديرة.

ويعد سلامة، من الكفاءات والخبرات التي أشادت بها قيادات الهيئة خلال الفترة الماضية.

وتكليف أحمد علي إسماعيل مديرا لإدارة المكاتب الخارجية بالهيئة العامة للتنشيط السياحي بوزارة السياحة والآثاربدلا من إسماعيل عامر.

وتكليف غادة عادة مديرا عاما للمكتب الفني لرئيس الهيئة، ومحمد الشرقاوي مديرا عاما للإدارة الاستراتيجية، ومها جلال مديرا عاما للمكاتب الداخلية بالإدارة المركزية للمكاتب بدلا من إيمان عبد الرحمن التي تولت الإدارة العامة للتوعية السياحية بالإدارة المركزية للتسويق.

وأطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية دولية للترويج للتسهيلات المقدمة لجذب مشجعي الفرق المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022،والتي يتم تنظيمها بدولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، والحاملين لبطاقة المشجع "هيا" لزيارة المقصد السياحي المصري أثناء وبعد حضورهم للبطولة.

الجدير بالذكر أن محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية لمكاتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي الجديد، حاصل على بكالوريوس التجارة قسم الاقتصاد وماجستير في إدارة الأعمال، وحصل على دورات تدريبية في الولايات المتحدة واليابان والصين بمجال التسويق، وكان أول ملحق سياحي لمصر بمكتب بروكسل، وشغل منصب مدير عام السياحة الدولية في الفترة من 2015 وحتى 2019 ثم رئيسا للإدارة المركزية للتخطيط والمعلومات، قبل أن يتم تكليفه رئيسا لإدارة المكاتب السياحية.

أما أحمد علي إسماعيل مدير عام المكاتب الخارجية، فقد حصل على ليسانس ألسن وعمل بالقطاع الفني للهيئة، ثم عضوا بالإدارة العامة للعلاقات السياحية لنفس القطاع، ثم مستشارا سياحيا لمصر في إسطنبول من 2012 وحتى 2015، وبعدها نقل مستشارا في أبو ظبي حتى 2017، ثم عمل مديرا عاما للعلاقات السياحية وحصل على دبلومة إدارة الأزمات وأخرى في تحليل الأسواق بجنوب المتوسط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك