مسؤول بالزراعة: المشروع القومي للبتلو ضاعف حجم إنتاج اللحوم بستة أضعاف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بالزراعة: المشروع القومي للبتلو ضاعف حجم إنتاج اللحوم بستة أضعاف

أحمد علاء
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 12:50 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 12:50 م

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع التنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المشروع يهتم بالتنمية الرئيسية للثروة الحيوانية والمحافظة عليها من الهدر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، اليوم السبت، أنه في السابق كان يُسمح بذبح العجول بأوزان أقل من 100 كيلوجرام، وتعطي على الأكثر 30 كيلوجرام لحوم.

وأوضح أن الضوابط التي وضعتها وزارة الزراعة من خلال المشروع بمنح ذبح البتلو، والتسمين إلى 400 كيلوجرام على الأقل، أصبحت الرأس التي تعطي 30 كيلوجراما، تعطي ستة أضعاف هذه الكمية.

ونوه بأن العمل بالمشروع بدأ في منتصف 2017، بمخطط 100 مليون جنيه بينما وصل ما تمويله وإقراضه حتى الآن أكثر من سبعة مليارات جنيه.

وأفاد بأن عدد المستفيدين من المشروع تخطى الـ42 ألفا في قرى مبادرة حياة كريمة، وذلك لشباب الخريجين وصغار المربين والسيدات لتربية وتسمين ما يزيد عن 473 ألف رأس.

وكان مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد وافق على اعتماد مبلغ 16 مليونا و70 ألف جنيه لـ20 مستفيدا من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالي عدد رؤوس ماشية 217 رأسا.

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك