محافظ مطروح يتفقد مقر مؤسسة سيدات سيوة للتدريب على الحرف والمشغولات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح يتفقد مقر مؤسسة سيدات سيوة للتدريب على الحرف والمشغولات

أحمد سباق
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 5:57 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 5:57 م

تفقد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم السبت، خلال زيارته الميدانية لواحة سيوة مقر مؤسسة سيدات سيوة؛ للتدريب على أعمال الحرف والمشغولات اليدوية والتراثية، يرافقه محمد بكر رئيس مدينة سيوة، وعدد من مشايخ وأهالي الواحة.

وتشتغل ٣٧ سيدة في الورشة، وملحق بها حضانة لأطفال السيدات اللاتي يعملن من خلال ورش عمل للمشغولات اليدوية والتراثية السيوية، كالتطريز والملابس السيوية والكليم والخوص والسجاد والفضيات، وغيرها من خامات بيئية من الواحة كالطابون والمباخر السيوي من البيئة، والاعتماد على الشغل والتسويق المحلي.

وأشاد محافظ مطروح بتجربة مؤسسة سيدات سيوة، مع التأكيد على تقديم كافة الدعم والتيسيرات وتذليل العقبات لنجاح المشروع، موجها مجلس مدينة سيوة بتوفير مقر الورش بعمود إنارة، وكذلك العمل على التسويق لمنتجات المؤسسة بما تتميز به من جودة لمنتج محلي والاستغلال الأمثل للموارد مع التنسيق مع فنادق سيوة السياحية؛ لتوفير أماكن لعرض المنتجات البيئية والتراثية السيوية والترويح السياحي لها.

ووجه بتخصيص مكان بوسط المدينة لعرض منتجات الشباب والمرأة بسيوة، والترويح والتسويق الجيد للمنتجات سواء بالفنادق أو المعارض، بالتنسيق مع الإدارة السياحة والمصايف بالمحافظة، والمساهمة في تسويق المنتجات بالمعارض وشركات السياحة والفنادق مع جذب وتشجيع توافد الأفواج السياحية المصرية والأجنبة على تلك المعارض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك