مسرح البالون يستعد لانطلاق عروض تغريبة «بنت الزناتي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 مارس 2021 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مسرح البالون يستعد لانطلاق عروض تغريبة «بنت الزناتي»

حاتم جمال الدين
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 3:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 3:18 م

يستعد مسرح البالون بالعجوزة لإطلاق العرض المسرحي الغنائي "التغريبة بنت الزناتي"، والتي تقدمها الفرقة القومية للموسيقي الشعبية بقيادة الدكتور أسامة زغلول قريبًا على خشبة قاعة صلاح جاهين.

عرض "بنت الزناتي" مستوحى من السيرة الهلالية التي عاشقها الشعب المصري والعربي، وعاش تفاصيل الصراع فيها بين أبو زيد الهلالي سلامة، والزناتي خليفة.

وتدور الأحداث في العرض عن الصراع بين دياب بن غانم، وسعدي بنت الزناتي التي سلمت مفاتيح بلادها لبني هلال، وكانت سبب في مقتل والدها الزناتي خليفة، ومن خلال هذا الصراع نمر علي عدد من أبطال السيرة الهلالية رؤية معاصرة.

"بنت الزناتي" من تأليف بكري عبد الحميد، ويشارك في بطولتها عدد كبير من فناني قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية، وهم فاطمة عادل، ومحمد حفظي، وأحمد شومان، وأحمد عصمت، وأحمد يحيي، وعبد الباري سعد، ومصطفي يوسف، ومحمد علاء، وهدي عبد العزيز، وهاني عبد الهادي، وأحمد مهدي، ونادين العمروسي، وهبة سليمان، وكيروجراف لمناضل عنتر، وموسيقي وألحان هاني عبد الناصر، وسينوغراغيا عمرو الأشرف، ومساعدي الإخراج نهاد نايل، وسلمي محمد، ومحمود علاء، وإخراج منار زين.

وتقام عروض "بنت الزناتي" برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ودعم من رئيس قطاع الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال، وإشراف الدكتور عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وذلك مع الالتزام الكامل بجميع إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك