معرض الكتاب.. أحمد فؤاد الدين: مجموعة «مساحة للمناورة» استغرقت مني 3 سنوات - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 10:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معرض الكتاب.. أحمد فؤاد الدين: مجموعة «مساحة للمناورة» استغرقت مني 3 سنوات

أسماء سعد ومحمود عماد
نشر في: السبت 27 يناير 2024 - 5:28 م | آخر تحديث: السبت 27 يناير 2024 - 5:28 م

نظمت قاعة فكر وإبداع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55، ندوة “كاتب وكتاب” ضمن نشاط البرنامج الثقافي للمعرض، والتي ناقشت المجموعة القصصية «مساحة للمناورة»، للكاتب أحمد فؤاد، الفائزة بجائزة ساويرس الثقافية، حيث تولى مناقشة المجموعة الكاتب والناقد سيد محمود.

قال الكاتب أحمد فؤاد الدين، إن المجموعة كتبت على هيئة قصص متفرقة ثم بعد ذلك شعر أن هنالك رابط بين تلك القصص، وأن المجموعة كتبت على ثلاث سنوات تحديدا، سنتين قبل الكورونا وسنة بعد الكورونا، وأنها كانت مقسمة لقسمين في البداية، ومحرر دار النشر هو من اقترح إلغاء هذا الفصل.

فيما قال الكاتب والناقد سيد محمود: قرأت المجموعة مرتين، سعيد بفوز أحمد وأثمن على اللجنة اختيار مجموعته بسبب خصوصية كتابته فتجربة أحمد فؤاد الدين مختلفة، وكتابته تميل إلي التأملات، بخلاف أنه يملك لغة جميلة.

يشار إلى أن المجموعة القصصية «مساحة للمناورة»، هي عبارة عن ١٦ قصة تتناول موضوعات مختلفة، يتباين فيها الأبطال من طفل صغير، لمراهق، لرجل عجوز، لكن ينظمها خيط رفيع هو الشعور بالعزلة والوحدة، سواء لأسباب خارجية أو داخلية.

أحمد فؤاد الدين، كاتب وقاص مصري، درس الهندسة والإعلام، وعمل كصحفي ومخرج أفلام وثائقية، صدرت له المجموعة قصصية مساحة للمناورة الفائزة بجائزة ساويرس للقصة القصيرة فرع شباب الكتاب، وصدرت له رواية هذا الغضب ليس موجهًا إليك، وله عدة قصص ومقالات مترجمة للفرنسية والإنجليزية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك