ترامب يشيد بالإمكانات الاقتصادية لكوريا الشمالية قبيل لقائه مع كيم - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 10:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب يشيد بالإمكانات الاقتصادية لكوريا الشمالية قبيل لقائه مع كيم

هانوي - د ب أ
نشر في: الأربعاء 27 فبراير 2019 - 11:31 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 فبراير 2019 - 11:31 ص

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن الامكانات الاقتصادية لكوريا الشمالية "لا مثيل لها تقريبا في التاريخ".

وقبيل لقائه بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في وقت لاحق اليوم بفيتنام، قال ترامب: "إن الإمكانات هائلة ، فرصة عظيمة بشكل لا مثيل له في التاريخ تقريبا لصديقي كيم جونج أون. سنعرف قريبا جدا .. إنه أمر مثير للإعجاب".

كما أشاد ترامب بفيتنام التي تستضيف قمته الثانية مع كيم.

وأشار ترامب، الذي سيلتقي بكيم اليوم الأربعاء وغدا الخميس إلى نجاح فيتنام في تحويل اقتصادها كقدوة لكوريا الشمالية، قائلا إن الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا "تزدهر مثل أماكن قلة على الأرض".

وأضاف ترامب في تغريدة له صباح اليوم الأربعاء "ستكون كوريا الشمالية كذلك وبسرعة جدا، إذا فككت أسلحتها النووية".

ومن المتوقع أن يعقد ترامب وكيم، اللذان اجتمعا للمرة الأولى في يونيو الماضي في سنغافورة، اجتماعا مباشرا مقتضبا مساء اليوم الأربعاء في فندق "سوفيتل ليجند ميتروبول هانوي" قبل أن يجتمعا في "عشاء اجتماعي"، مع مساعديهما، طبقا لما ذكره مكتب السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض.

وسينضم إلى ترامب في العشاء وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو والقائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض، مايك مولفاني.

أما كيم سينضم إليه كبير مفاوضيه، كيم يونج تشول ومساعد ثالث لم يتم الكشف عنه بعد، طبقا لما ذكرته السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، سارة ساندرز أمس الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يعقد ترامب وكيم يوما ثانيا من الاجتماعات غدا الخميس.

ومازال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون حتى منتصف نهار اليوم الأربعاء لم يغادر فندقه الفاخر الذي يقيم به في هانوي منذ وصوله بعد رحلة بالقطار استمرت ثلاثة أيام من بيونج يانج، فيما عدا قيامه بزيارة قصيرة إلى سفارة بلاده أمس الثلاثاء.

واحتشد صحفيون ومتفرجون قرب الطوق الأمني حول فندق "ميليا هانوي" وهو فندق من فئة خمس نجوم، الذي يقيم فيه كيم، آملين في إلقاء نظرة سريعة على موكب الزعيم الكوري الشمالي، لكن لم يكن هناك أي مؤشرات على أنه ذهب إلى أي مكان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك