الضرائب: سداد الإقرارات الضريبية ببطاقات الدفع الإلكتروني مارس المقبل - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 8:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الضرائب: سداد الإقرارات الضريبية ببطاقات الدفع الإلكتروني مارس المقبل


نشر فى : الخميس 27 فبراير 2020 - 12:29 م | آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 12:29 م

أعلنت مصلحة الضرائب إتاحة خدمة سداد الضريبة المستحقة للإقرارات الضريبية ببطاقات الدفع الإلكتروني اعتبارًا من 6 مارس المقبل.

وقال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب -في بيان اليوم الخميس- إن القرار يأتي في إطار حرص المصلحة على التيسير على المجتمع الضريبي، ورغبتها في إتاحة قنوات سداد جديدة ومتطورة مما يسهل على الممولين والمسجلين عملية سداد ضريبة إقرار الدخل أو ضريبة إقرار القيمة المضافة أو نموذج الخصم والتحصيل إلكترونيًا، وذلك من خلال إتاحة التحصيل الإلكتروني للضريبة عن طريق بوابة السداد الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للإقرارات الضريبية.

وأضاف عبد القادر: "اعتبارًا من 6 مارس المقبل سيتم إتاحة التحصيل الإلكتروني لضريبة الإقرار عن طريق بوابة السداد الإلكتروني الخاصة بمركز الدفع والتحصيل الإلكتروني، وذلك عن طريق إنشاء صفحة للسداد على موقع الإقرارات الضريبية www.incometax.gov.eg طبقًا لبنود السداد التي تقر إتاحتها مصلحة الضرائب".

وأشار عبد القادر إلى أن طرق السداد التي ستتاح من خلال بوابة سداد مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني ستكون باستخدام البطاقات بأنواعها (ميزة – فيزا – ماستر كارد) وذلك مقيد بالحد الأقصى المسموح به لبطاقة الممول، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الإتاحة لن تكون بديلًا عن التحصيل الإلكتروني المُتاح حاليًا من خلال أفرع البنوك المشتركة في منظومة مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحالية أو منظومة CPS وغيرها.

وأوضح أنه سيتم إصدار إخطار سداد من خلال الموقع الإلكتروني للإقرارات الضريبية للممول يتضمن كافة بيانات السداد الخاصة بالضريبة المدفوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك