الصحة: من يريد إجراء تحاليل كورونا عليه التوجه لمستشفيات الحميات لتوقيع الكشف الطبي أولا - بوابة الشروق
الإثنين 6 يوليه 2020 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصحة: من يريد إجراء تحاليل كورونا عليه التوجه لمستشفيات الحميات لتوقيع الكشف الطبي أولا

هدى أمين
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2020 - 11:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 11:21 م

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، إن الرسوم الخاصة بتحاليل كورونا قيمتها 1000 جنيه، موضحة أن من يريد إجراء التحاليل عليه بالتوجه لمستشفى أمراض صدرية أو الحميات أولًا؛ لتوقيع الكشف الطبي عليه، ومن ثم أخذ مسحة منه إذا تطلب الأمر ذلك.

وأضافت «الجندي» في حوار لبرنامج «الحقيقة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن المسحات كانت في السابق ترسل إلى معامل مركزية، مشيرة إلى أن العديد من مستشفيات الحميات أصبحت تحوي معامل؛ لإجراء تحاليل كورونا في الوقت الحالي، داعية من يشعر بأعراض الإصابة بالفيروس المستجد بعدم التوجه لمعامل التحاليل مباشرة.

وأشارت إلى ضم 320 مستشفى لخدمة مكافحة كورونا، لافتة إلى أن فريق الترصد بوزارة الصحة؛ هو قطاع وقائي كبير، منوط بمتابعة كل حالات المصابين بكورونا في مصر بأكملها.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الأربعاء، تسجيل 910 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و19 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 19666 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 5798 حالة، من ضمنهم 5205 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك