وزير الأوقاف: مؤسسات التمويل والبنوك عليها دور مهم في توفير فرص عمل وتوفير الحماية الاجتماعية - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: مؤسسات التمويل والبنوك عليها دور مهم في توفير فرص عمل وتوفير الحماية الاجتماعية

أحمد علاء
نشر في: السبت 27 مايو 2023 - 3:41 م | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2023 - 3:41 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنّ مؤسسات التمويل والبنوك عليها دور مهم في توفير فرص عمل أو توفير الحماية الاجتماعية.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «صباحك مصري» الذي يُقدمه الإعلامي هشام عاصي على قناة «mbc مصر 2»، وعرضت اليوم السبت، أنه من الضروري توحيد قواعد البيانات على المستوى الوطني بحيث تكون وزارة التضامن الاجتماعي هي المنسق لهذا الأمر، وتكون لها قاعدة بيانات.

وذكر أنّ وزارة الأوقاف تعمل بالتنسيق الكامل مع وزارة التضامن الاجتماعي في جميع المشروعات التي تتصل بخدمة المجتمع، لافتا إلى توفير قطع أراض تحتاجها مؤسسات الدولة في مبادرة حياة كريمة.

وأكد أن مبادرة حياة كريمة تعد من أهم المشروعات الاجتماعية التي تساهم في تحسين حياة المواطن، وهي نموذج يُحتذى به ليس في العالم العربي لكنه نموذج إنساني رائع في الاهتمام بالإنسان.

والثلاثاء، افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فعاليات الاجتماع الإقليمي الأول «بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية» والذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في الفترة من 23 إلى 24 مايو 2023 بمدينة السلام شرم الشيخ.

وعقد المؤتمر، تحت شعار «دعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية» وتنظمه مصر ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي بالتنسيق مع قطاع الشؤون الاجتماعية «إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية – الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب» بجامعة الدول العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك