المستشار بهاء أبوشقة: نحتاج تواصل حقيقي بين المسجد والمصلين في دعم الأدوار الوطنية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المستشار بهاء أبوشقة: نحتاج تواصل حقيقي بين المسجد والمصلين في دعم الأدوار الوطنية

أحمد عويس
نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 2:51 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 2:51 م

أشاد المستشار بهاء أبوشقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، بدور وزارة الأوقاف في مواصلة رسالة الإسلام المعتدلة، و ذلك من خلال افتتاح وتطوير المساجد، قائلا: "أشهد على هذا الأداء".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، والمخصصة لمناقشة طلب مُقدم من النائب يوسف عامر، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن حفظ أموال الوقف وتنميتها، وطلب مقدم من النائب محمد عبد العليم الشيخ، بشأن إحلال وتجديد وفرش المساجد ونقص الأئمة والخطباء ومقيمي الشعائر والعاملين بالمساجد وتحسين أحوالهم المعيشية، وذلك بحضور ممثلي وزارة الأوقاف.

واستطرد وكيل مجلس الشيوخ قائلا: "عندما كنت فى سن السابعة من عمري كان يتم تحفيظ القرآن في المساجد والعلم الحقيقي وإمام المسجد يحصل على العالمية، وكانت هناك دروس بعد الصلوات منها بعد صلاة العصر والمغرب والعشاء حسب جداول المساجد، والإمام يجيب على أسئلة علمية ودينية"، متسائلا أين نحن من هذا في الوقت الحالي؟

وطالب بعدها بأن يكون هناك إشراف حقيقى وتعيين خطباء للمساجد من علماء متخصصين وفنيين، وألا يقتصر دور الخطباء على خطبة الجمعة، حيث وجوب أن يكون هناك تواصل حقيقي بالمسجد والمصلين ووزير الأوقاف لما له من دور وطنى ودينى سيزيل كل هذه المسائل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك