أفلام ستعيد تفكيرك في حب كرة القدم - بوابة الشروق
الأحد 21 يوليه 2019 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

أفلام ستعيد تفكيرك في حب كرة القدم

الشيماء أحمد فاروق
نشر فى : الخميس 27 يونيو 2019 - 11:46 ص | آخر تحديث : الخميس 27 يونيو 2019 - 11:46 ص

يحبها الكثيرون ويتجمعون بالساعات أمام المقاهي وفي الكافيهات الكبرى وداخل البيوت لمتابعتها، هي كرة القدم معشوقة الجماهير، ولكن يوجد آخرون ينزعجون منها، أو لا يشجعونها بنفس المستوى، إلى هؤلاء هل يمكن أن تعيد نظرتك للكرة مرة أخرى، ربما إذا شاهدت هذه الأفلام.

* Mean Machine
يحكي الفيلم عن مدرب لمنتخب انجلترا يدخل السجن في حادث تعدي على ضابطين شرطة، وفي السجن يتعرف على حياة مختلفة تماما، تبدأ معاناته مع المساجين والحراس الذين يعاملونه بقسوة وعنف، ولكنه مع الوقت يستطيع كسب ثقة زملاءه من المسجونين، ويقوم بتدريب فريق منهم لمواجهة فريق حراس السجن، وليمر بتجربة مليئة بالكثير من المشاعر الانسانية.

الفيلم بطولة لاعب الكرة فيني جونز وديفيد كيلي وجيسثون استاثام، إنتاج عام 2001.

* Green Street
هو فيلم أمريكي تم إنتاجه عام 2005، يعرض فكرة رئيسية هي الانتماء وأهميته للانسان وقدرته على إحداث تغيير في شخصيته.

ويروي الفيلم قصة شاب يتعرض للظلم في مدرسته ويتم رفده ولا يستطيع الدفاع عن نفسه بسبب شعوره بالوحدة، فيترك الولايات المتحدة ويسافر إلى انجلترا حيث تسكن أخته، وهناك يتعرف على مجموعة من مشجعي إحدى الفرق الإنجليزية، فينضم لهم بقوة وحماس ويشع بلاانتماء إليهم، ولكنه يتورط في أعمال شغب يصنعها هؤلاء المشجعون، وهو من بطولة إليجا وورد وتشارلي هونام.

* أوفاسيد
هو فيلم إيراني يسلط الضوء على حب الجماهير لكرة القدم ومدى عشقهم لها، من خلال إحدى الفتايات المتعلقة بالساحرة المستديرة وتريد حضور مباراة منتخبها الإيراني ضد المنتخب البحريني، ولكن القانون يمنع حضور الفتايات للمبارايات الكرة. تقرر الفتاة التنكر في زي رجل للدخول، ويتم اكتشاف أمرها، والمفجأة أنها تجد الكثيرات فكرن بنفس الطريقة وتنكرن لحضور المباراة.

الفيلم إنتاج عام 2006، من تأليف وإخراج جعفر بتاهي.

* The Damned United
يدخل الفيلم إلى عالم الساحرة المستديرة فيعرض لشكل العلاقة بين المدرب واللاعبين بكل ما تحمله من تشابك ومشاحنات واختلافات، من خلال شخصية المدرب "بريان كولف" مع لاعبي الفريق.

الفيلم بطولة مايكل شين وجيم برودبنت وكولم ميني، إخراج توم هوبر وتأليف بيتر مورجان، وإنتاج عام 2009.

* Will 2011
عن طفل صغير لديه حلم يؤمن به ويسعى وراءه، يحكي فيلم Will عن الطفل بيريان ذو الـ11عاما العاشق لفريق ليفربول فيقرر عبور الحدود بمفرده حتى يصل إلى تركيا حيث تقام المباراة في استاد أتاتورك ضد فريق ميلانو، وفي طريقه يلتقي بأحد لاعبي الكرة المعتزلين في فرنسا، ويخوضا التجربة سويا.

الفيلم بطولة داميان لويس وجون مارس وبوب هيسكينز، إنتاج عام 2011، وإخراج إلين بيري وتأليف زاك أندرسون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك