وزيرة التضامن: القطاع الخاص لن يستبعد من العلاوات الخمس ولكنه مؤجل لحين دراسة موقفه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن: القطاع الخاص لن يستبعد من العلاوات الخمس ولكنه مؤجل لحين دراسة موقفه

هدى أمين
نشر في: السبت 27 يونيو 2020 - 10:45 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2020 - 10:45 م

القباج: لا خلاف بين الوزارة والصحفيين ونتواصل مع النقابة لدراسة موقف أصحاب المعاشات من العلاوات الخمس

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن القطاع الخاص لن يستبعد من العلاوات الخمس ولكنه مؤجل لفترة قصيرة لحين دراسة موقفه قانونيًا ومحاسبيًا.

وأضافت «القباج» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المؤسسات الصحفية لها طبيعة خاصة، حيث إنها ليست جهات حكومية وليست قطاع خاص صافي، على الرغم أنها مسجلة كقطاع خاص في التأمينات، فضلًا عن أنها لها تمويل جزئي من الدولة.

وأشارت إلى تكليف صندوق العاملين بالقطاع العام والخاص لدراسة موقف أصحاب المعاشات من الحصول على متجمد العلاوات الخاصة وخاصة العاملين في القطاع الخاص والمؤسسات الصحفية.

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدر أصحاب المعاشات والعاملين في المؤسسات الصحفية، مؤكدة أن الوزارة تعمل على تحقيق مصالحهم بأقصى حد ممكن، مع الاحتفاظ بالوضع القانوني والمحاسبي اللازم.

وأكدت أنه ليس هناك خلاف بين وزارة التضامن الاجتماعي ونقابة الصحفيين، مشيرة إلى التواصل مع النقابة لدراسة موقف أصحاب المعاشات من الصحفيين من العلاوات الخمس.

وذكرت أن هناك من يتاجرون بمصالح أصحاب المعاشات، نافية أن تكون قد صرحت بأن العاملين في المؤسسات الصحفية لن يصرف لهم من العلاوات الخمس بسبب ديون المؤسسات الصحفية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسم أزمة ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، بإعلانه ضم هذه العلاوات لمستحقيها ، ضم العلاوات الخمس سيستفيد منها ما يقرب من 2.5 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات، وهما من خرجوا معاش خلال فترة 5 سنوات وهى من 2006 وحتى عام 2010، وهى العلاوة الخمسة المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسى، ومن المقرر أن تصل تكلفة هذه العلاوات الخمسة إلى ما يقرب من 7 مليارات جنيه سنويا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك