الاثنين 27 يونيو.. نشرة الشروق الاقتصادية: 11.7% نسبة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين 27 يونيو.. نشرة الشروق الاقتصادية: 11.7% نسبة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي

سارة حمزة
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2022 - 4:48 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 4:48 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاثنين 27 يونيو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

وزيرة الصناعة: 11.7% نسبة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي
قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الصناعة المصرية استطاعت أن تحقق العديد من المؤشرات الإيجابية والتى وضعت قطاع الصناعة فى مقدمة القطاعات الاقتصادية حيث يسهم بنسبة 11.7% في الناتج المحلي الإجمالي.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزير المالية: مستمرون في تنفيذ مبادرة حياة كريمة رغم الآثار السلبية للحرب في أوروبا
قال محمد معيط، وزير المالية، إن إجمالي مخصصات الأجور بلغت ٤٠٠ مليار جنيه للعام المالى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، مقابل ٩٦,٣ مليار جنيه في ٢٠١٠/ ٢٠١١، وبلغت مخصصات الصحة حوالى ١٠٨,٨ مليار جنيه في ٢٠١٠/ ٢٠١١، مقابل ١٨,٦ مليار جنيه للعام المالى ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، والحماية الاجتماعية ٢٨٣,٤ مليار جنيه مقابل ١٠٤,٤ مليار جنيه والتعليم ١٧٢,٦ مليار جنيه مقابل ٤٦,٨ مليار جنيه.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

المالية: أنفقنا 2.7 تريليون جنيه للدعم والحماية الاجتماعية فى آخر 8 سنوات
قال محمد معيط وزير المالية: "إننا أنفقنا نحو 2.7 تريليون جنيه على الدعم والحماية الاجتماعية خلال 8 سنوات كما خفضنا العجز الكلي للموازنة من 12.5% خلال عام 2013-2014 إلى 6.8% خلال العام المالى 2020-2021".
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزيرة التجارة: 54.3 مليار جنيه إجمالي المساندة التصديرية المنصرفة لأكثر من 2700 شركة مصدرة
قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الحكومة أولت الاهتمام بملف المساندة التصديرية وسداد المستحقات المتأخرة للمصدرين خلال السنوات الماضية، لافتة الى انه قد تم حل هذا الامر جذرياً، حيث تم انهاء ملف المتأخرات من خلال طرح العديد من المبادرات
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

التخطيط: 187% زيادة في الاستثمارات العامة المخصصة لمجالات بناء الإنسان
أكدت السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اهتمام الحكومة بالتعليم، والتوسع في الاستثمار في البشر، وتمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وللقيادة تحقيقاً للهدف الاستراتيجي والتوجه الأعم والأشمل الذي تتبناه الدولة.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

البنك المركزي: 6.5 تريليون جنيه حجم المعاملات المالية الرقمية بنهاية العام الماضي
قال إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري، إن قيمة المعاملات المالية التي تمت من خلال القنوات الر قمية بالجهاز المصرفي بلغت 6.5 تريليون جنيه بنهاية العام الماضي، مقابل 4 تريليونات آخر 2020؛ ما يعكس جهود البنك وتضافر جميع جهات الدولة في القضاء على الكاش وتعزيز المعاملات الإلكترونية.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

هبوط كبير للبورصة مجددا
لم تكد البورصة تلتقط انفاسها أمس الأحد، بعد هبوطها الحاد خلال أسبوعين، حتى عاودت نزيف الخسائر اليوم الإثنين، لتحقق خسائر كبيرة.
وتراجع المؤشر الرئيسي إي جي أكس 30 بنسبة 2%، ووصل إلى مستوى 9225 نقطة.
وتحرك المؤشر داخل نطاق ضيق في جلسة الأحد، وأغلق عند أقل مستوياتها (9,443 نقطة) مسجلاً أحجام تداول منخفضة، رغم ارتفاعه بنحو 0.04%.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزير المالية: جذب الاستثمارات أولوية رئاسية لتحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية
أكد محمد معيط، وزير المالية، أن جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية «أولوية رئاسية» لتحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية خاصة فى ظل ما تفرضه التحديات الاقتصادية العالمية من تعظيم لجهود توطين الصناعة وزيادة الأنشطة الإنتاجية بتعدد أنماطها
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

ارتفاع طفيف لأسعار الذهب وعيار21 يسجل 1007 جنيهات
ارتفعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، فى بداية تعاملات اليوم الأثنين، بنحو جنيها واحدا ليصل سعر جرام عيار 21 الأكثر مبيعا فى مصر إلى نحو 1007 جنيهات مقارنة بـ1006 جنيهات فى نهاية تعاملات أمس، نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق بغرفة القاهرة التجارية.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك