فيديو.. «التعبئة والإحصاء»: تحسن أحوال الأسرة المصرية وزيادة قدرتها على الإنفاق - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعبئة والإحصاء»: تحسن أحوال الأسرة المصرية وزيادة قدرتها على الإنفاق

اللواء أبو بكر الجندي - رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
اللواء أبو بكر الجندي - رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 6:28 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 6:28 ص
قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن البحث الذي أجراه الجهاز وكشف عن وجود 24 مليون مواطن مصري تحت خط الفقر، يعتبر البحث الأهم في إحصائيات الجهاز بعد بحث تعداد السكان.

وأضاف «الجندي» في تصريحات أذاعها برنامج «مساء القاهرة» المذاع عبر فضائية «TEN»، الثلاثاء، أن البحث الأخير أثبت حقائق مهمة، منها وجود تحسن في أحوال الأسرة المصرية، ووجود قدرة أعلى على الإنفاق، لافتًا إلى أن القدرة وفقًا للبحث الأخير ازداد حجم إنفاقها بعد حذف نسبة التضخم من النفقات.

وبدورها قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه كان من المتوقع زيادة حجم الفقر في مصر، بعد تراجع الاقتصاد والسياحة، لافتة إلى أن الفقر يزيد مع تدني مستوى التعليم وزيادة البطالة.

وشددت وزيرة التضامن، على ضرورة العمل في المستقبل على رفع مستوى التعليم ومحاربة البطالة، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، مؤكدة أن مواجهة الفقر يحتاج العمل على أكثر من محور وبشكل جاد.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أعلن في مؤتمر صحفي صباح الثلاثاء، عن نتائج البحث الأخير الذي أجراه الجهاز على الأسر المصرية ومدى قدرتها على الإنفاق، والذي أشار إلى وجود زيادة في قدرات الإنفاق للأسرة المصرية، رغم إثباته وجوج 24 مليون مواطن يعيشون تحت مستوى خط الفقر العالمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك