محافظ بني سويف: 1600 مشروع ضمن حياة كريمة بتكلفة تتخطى 12 مليار جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف: 1600 مشروع ضمن حياة كريمة بتكلفة تتخطى 12 مليار جنيه

حازم الخولى
نشر في: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 5:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 5:52 م

صرح الدكتورمحمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بأن مشروعات المبادرة الرئاسية"حياة كريمة" بمركزي ببا وناصر تجاوز عددها 1600 مشروع في 66 قرية وتوابعها، بتكلفة تتخطى الـ12 مليار جنيه.

وقال غنيم إن ذلك يمثل دفعة كبيرة نحو الارتقاء بجودة ومستوى معيشة المواطنين بقرى بني سويف بشكل خاص وبقرى الريف المصري بصفة عامة، ضمن المشروع القومي لتطوير القرى الذي يحظى بمتابعة ورعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من القيادات الطبيعية والمواطنين بطنسا بني مالو، بحضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ، الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، والمستشار العسكري للمحافظة، ومحمد جبر معاون المحافظ، والمحاسب هاني الجويلي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، ومنسقي مؤسسة حياة كريمة.

وأشار المحافظ إلى جولته التفقدية التي أجراها اليوم؛ لمتابعة مشروعات حياة كريمة بمركز ببا، والتي شملت مشروع إنشاء مخزن الأدوية الذي سيتم دعمه بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، ضمن 5 مخازن على مستوى المحافظة بتكلفة تزيد عن 180 مليون جنيه، موضحًا أن الإنجازات تسير بمعدلات تنفيذ قياسية، وبعد بضعة أشهر نشاهد الآن مشروعات قائمة وبنسب تنفيذ تجاوزت الــ60% في بعض المشروعات.

وأضاف "تفقدت اليوم مشروع إنشاء المجمعات الخدمية التي ستقدم العديد من الخدمات في مكان واحد، بما يوفر الوقت والجهد على المواطنين في القرى، حيث يجرى إنشاء 6 مجمعات خدمية بالمجالس القروية لمركز ببا، وذلك يعد قفزة في مجال تقديم الخدمات الجماهيرية وفي أماكن قريبة من المواطن في الريف".

ودعا القيادات الطبيعية والشباب إلى توعية المواطنين وإطلاعهم على حجم ونوعية الجهود التي تبذلها الدولة، خاصة المشروع الرئاسي لتطوير قرى الريف المصري الذي سينقل الريف إلى مستوى غير معهود في مستوى جودة المرافق والخدمات، مؤكداً أن المشروع هو الأضخم من نوعه الذي يستهدف الريف وتحسين مستوى جودة حياة المواطن البسيط بالقرى، وهو ما يجسد الاهتمام الحقيقي والدراية الكاملة من القيادة السياسية بمستوى معيشة المواطن البسيط ومتطلبات تحسين جودتها.

وشدًد محافظ بني سويف على أهمية أن يشعر المواطن بأنه شريك في تلك المشروعات، وأن بلده يتغير وأن ما تم إنجازه خلال حوالي 8 سنوات في عهد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد إنجازاً غير مسبوق، موضحًا أن الدولة المصرية سلكت الاتجاه الصحيح وتسير بخطى سريعة ومدروسة نحو التنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك