«اقتراحات النواب» تناقش قانون إلغاء الصناديق الخاصة وهيئة للأبنية الصحية يوم الإثنين - بوابة الشروق
السبت 22 يونيو 2024 9:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اقتراحات النواب» تناقش قانون إلغاء الصناديق الخاصة وهيئة للأبنية الصحية يوم الإثنين

على عبد العال رئيس مجلس النواب
على عبد العال رئيس مجلس النواب
علي كمال
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 2:53 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 2:53 م

قال النائب همام العادلي رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش، يوم الاثنين، مشروع قانون بإلغاء جميع الصناديق الخاصة، وضم أموالها لموازنة الدولة، مضيفا أن اللجنة طلبت من وزارة المالية بإعداد تقرير حول معرفة الأموال الموجودة داخل الصناديق الخاصة.

 

وأشار العادلي، في تصريحات لـ"الشروق"، إلى أن اللجنة ستناقش غدا أيضا قانونًا آخرًا بشأن هيئة للأبنية الصحية، وستكون مسئوليتها الإشراف على المباني الصحية وصيانتها.

ومن جانبه، قال النائب زكريا حسان، صاحب مشروع قانون هيئة الأبنية الصحية، إن الهدف من القانون هو تحسين مباني المنظومة الصحية في مصر بعد تدهورها الشديد، ومتابعة الانشاءات وصيانتها بشكل دوري، بجانب إنشاء فرع منها في كل محافظة وتكون تابعيتها لمجلس الوزراء؛ لأخذ صلاحيات أكثر.

وأضاف حسان لـ"الشروق"، أن الهيئة ستكون لها ميزانية مختصة، لعملها على تطوير المباني بشكل دوري، دون الرجوع إلى وزارة الصحة من عدمه.

من جهة أخرى، قال العادلي إن استقالة وزير التموين خالد حنفي، تدل على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يطهر ثوب حكومته من أي عوار، ويجب أن تكون قدوة للشعب، مضيفا أن البرلمان سيحاسب كل من تورط في أي فساد في الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك