«التجارة المصرية الصينية»: دعوة مصر لحضور قمة العشرين دليل على ثقة العالم في اقتصادها - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التجارة المصرية الصينية»: دعوة مصر لحضور قمة العشرين دليل على ثقة العالم في اقتصادها

ضياء حلمي، الأمين العام لغرفة التجارة المصرية الصينية
ضياء حلمي، الأمين العام لغرفة التجارة المصرية الصينية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 5:55 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 5:55 م
قال ضياء حلمي، الأمين العام لغرفة التجارة المصرية الصينية، إن دعوة مصر، لأول مرة، لحضور قمة دول العشرين، المقرر انعقادها في الصين الأسبوع المقبل، تعد شهادة ثقة في الاقتصاد المصري وفي المشروعات التي تتبناها الدولة لتحقيق نمو ونهضة كبيرة في البلاد.

وأضاف "حلمي" خلال لقائه في برنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، السبت، أن هذه القمة لها أهمية كبيرة في تحريك الاقتصاد العالمي وتنشيط حركة التجارة العالمية، خاصة وأن 90% من حركة التجارة تمر عبر الدول الأعضاء فيها، كما أن 85% من المواد الخام المتداولة في العالم موجودة في تلك الدول أيضًا.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقى دعوة رسمية من نظيره الصيني، شي جين بينج، لحضور القمة، قائلا: "هناك وفد من رجال الأعمال سيرافق الرئيس في تلك القمة، وأهم المشروعات المصرية الذي سيتم تسليط الضوء عليها هو مشروع تنمية محور قناة السويس والذي يمثل أعلى فرص استثمارية في العالم خلال السنوات العشر المقبلة".

وأكد على ضرورة أن تستفيد مصر من الصين، في تشجيع المشروعات المتوسطة والصغيرة، مضيفًا: "الصين استطاعت أن تنتشل 670 مليون صيني من تحت خط الفقر بفضل تشجيع تلك المشروعات".

وأشار إلى حاجة مصر إلى العمل الجاد من كل أبنائها، خاصة وأنها في مرحلة بناء وتسير في بداية طريق التقدم، قائلا: "يجب تشجيع ثقافة العمل، فالصينيون ينظرون إلى من يعمل 10 ساعات فقط يوميًا بأنه كسول، لأنهم يعملون أكثر من 12 ساعة يوميًا من أجل بلادهم".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك