ارتفاع جنوني فى أسعار الغاز الطبيعي بعد أزمة فى خط نورد ستريم 1 - بوابة الشروق
الأحد 27 نوفمبر 2022 8:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

ارتفاع جنوني فى أسعار الغاز الطبيعي بعد أزمة فى خط نورد ستريم 1

رويترز
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 3:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 3:18 م
قفزت أسعار تفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية في مفاجأة بعد موجة من التراجعات على مدار 4 جلسات متتالية بعد تفاقم أزمة خطى الغاز الروسي نورد ستريم 1 ونورد ستريم 2.

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في هولندا تسليم أكتوبر بنسبة 12% إلى 191.9 يورو لكل ميجاوات خلال هذه اللحظت من تعاملات اليوم الثلاثاء.

ووفقًا للأنباء ستؤجل المفوضية الأوروبية نشر خطتها التفصيلية بشأن الخطوات المستقبلية لخفض أسعار الغاز وتخفيف التقلبات في السوق، وبدلاً من ذلك، ستناقش اللجنة غدًا الأربعاء مقترح تحديد سقف لأسعار الطاقة

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء قد تكون الأعطال في خطوط أنابيب نورد ستريم نتيجة أعمال تخريبية.

وقال الكرملين إنه قلق للغاية بشأن المعلومات حول حالة الطوارئ في خطوط أنابيب نورد ستريم حيث يعتبر انخفاض الضغط على خطوط الغاز وضعا غير مسبوق ويتطلب تحقيقا عاجلا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف حالة الطوارئ في خطوط "السيل الشمالي" هي قضية تتعلق بأمن الطاقة في القارة بأكملها.

وتحقق السلطات الأوروبية في الأضرار غير المسبوقة التي لحقت بشبكة أنابيب "نورد ستريم" التي تنقل الغاز الروسي إلى المنطقة، مع تشديد الأمن حول منشآت الطاقة.

الأمر الذي سيتعين على أوروبا الصمود خلال الشتاء دون أية تدفقات كبيرة للغاز الروسي، قالت الشركة المشغلة لـ "نورد ستريم" إن من المستحيل التنبؤ بموعد استئناف العمليات اتهم قادة الاتحاد الأوروبي مراراً الكرملين باستخدام إمدادات الطاقة باعتبارها سلاحاً.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك