التخطيط تسلم قطاع المرور والحماية المدنية 4 مراكز تكنولوجية متنقلة جديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التخطيط تسلم قطاع المرور والحماية المدنية 4 مراكز تكنولوجية متنقلة جديدة

أميرة عاصي
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 1:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 1:38 م

سلمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية 4 مراكز خدمة متنقلة لقطاع المرور والحماية المدنية لصالح العاصمة الإدارية الجديدة لتقديم خدمات وحدات المرور الثابتة.

ويأتي ذلك في إطار تكليفات رئيس الجمهورية بتطوير الخدمات الحكومية ووسائل تقديمها، وفقًا لبيان الوزارة اليوم.

وأشارت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى حرص الوزارة على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بأفضل الطرق بكفاءة ويسر وبالتعاون مع جميع وزارات وجهات الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطن المصري.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المراكز المسلمة لقطاع المرور والحماية المدنية بلغ 39 مركزًا تكنولوجيًا متنقلًا، وذلك للتسهيل على المواطنين، وتقديم الخدمات الحكومية وتوصيلها للمواطن حتى محل إقامته لمراعاة كبار السن وأصحاب الهمم، ولتخفيف الضغط وتقليل التكدس عن وحدات المرور الثابتة.

من جانبه أوضح أشرف عبد الحفيظ مساعد وزير التخطيط للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، أن هذه المراكز تم تطويرها بواسطة فريق متميز من مهندسين وفنيين من وزارة التخطيط، وتم التنفيذ بالتعاون مع الشركات المصرية الوطنية لتقدم الوزارة خطوة جديدة واعدة في مجال التحول الرقمي بسواعد وعقول مصرية.

ويأتي هذا ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة التخطيط، وقطاع المرور والحماية المدنية لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق الهدف المشترك، وهو تقديم خدمة حكومية أفضل، وتحقيق رضاء المواطن.

ويشار إلى أن الخدمات التي تقدمها المراكز المتنقلة المسلمة لقطاع المرور والحماية المدنية تشمل استخراج رخص التسيير، رخص القيادة الجديدة، ورخص القيادة بدل تالف أو بدل فاقد، واستخراج ملصق إلكتروني، فحص فني آلي، ومستلزمات مرورية للسيارات الملاكي والنقل الخفيف حتى 1.5 طن، وتقدم كل الخدمات باستخدام أحدث الوسائل الإلكترونية، ووسائل الدفع الإلكتروني، ووسائل التأمين اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك