فيديو.. الهيئة العامة للاستثمار: 15 مركز خدمة للمستثمرين بنهاية العام الجاري - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

فيديو.. الهيئة العامة للاستثمار: 15 مركز خدمة للمستثمرين بنهاية العام الجاري

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 9:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 9:06 م
قال المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة تتوسع في إنشاء مراكز خدمات المستثمرين، مشيرًا إلى أن عددها يصل إلى 15 مركزًا على مستوى الجمهورية، بنهاية العام الجاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الثلاثاء، أن مراكز خدمات المستثمرين «الشباك الواحد»، تضم كل الجهات الحكومية التي تصدر التراخيص كالشهر العقاري والسجل التجاري ووزارة الداخلية.

وأشار إلى صدور توجيهات بالمتابعة اليومية والتوقيتات الزمنية لإصدار التراخيص في المدة المحددة، وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موضحًا أن القرار يفيد بإصدار التراخيص خلال 20 يوم عمل كحد أقصى.

وذكر رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أنه تحدث خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعدد من المشروعات القومية اليوم، عن التوسع في إنشاء المناطق الاستثمارية والحرة، مؤكدًا أن الهيئة رفعت كفاءة المنطقة الحرة منذ السبعينيات، لتقديم خدمة أفضل للمستثمرين وتسهيل الإجراءات على الناس.

ولفت إلى أن الحكومة تركز بشكل كبير خلال الفترة الماضية، على إنهاء الإجراءات في توقيت محدد، والتزام الجميع بهذا التوقيت، وهو ما تعمل عليه الهيئة في الوقت الراهن، قائلًا إن الأمر يؤدي لإقامة مشروعات واستثمارات أكبر.

وأكد أن الهيئة تعمل على زيادة حجم الاستثمارات في الفترة المقبلة، بما يشمل القطاعات غير البترولية، كالصناعة وتكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى تأسيس شركات جديدة، وإجراء توسعات لشركات قائمة في مصر.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات القومية الخاصة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك