بعد حزب ميركل.. اليسار الألماني يلغي مؤتمره العام بسبب كورونا - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

بعد حزب ميركل.. اليسار الألماني يلغي مؤتمره العام بسبب كورونا

برلين - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 9:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 9:53 م

ألغى حزب اليسار الألماني المعارض مؤتمره العام الذي كان مقررا عقده لاختيار قيادة جديدة للحزب، وذلك بسبب وباء كورونا.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من قرار حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، إرجاء مؤتمره العام الذي كان مقررا عقده في مدينة شتوتجارت في الرابع من ديسمبر المقبل، إلى العام المقبل لذات السبب.

وقررت الرئاسة التنفيذية للحزب اليوم الثلاثاء إرجاء المؤتمر الذي كان قد جرى تأجيله من قبل من يونيو الماضي إلى نهاية أكتوبر الجاري.

وقال الحزب إن " أعداد الإصابات بكورونا الآخذة في الارتفاع جعلت من غير الممكن تفادي هذه الخطوة للأسف".

وكان من المنتظر أن يعقد الحزب مؤتمره العام في مدينة إرفورت يوم الجمعة المقبل لاختيار رئيسين جديدين للحزب خلفا لـ كاتيا كيبينج وبيرند ريكسينجر اللذين يترأسان الحزب منذ ثمانية أعوام.

ووفقا لأرجح التوقعات، فإن من المنتظر أن يتولى القيادة الثنائية للحزب كل من يانينه فيسلر، رئيسة كتلة الحزب في برلمان ولاية هيسن، وسوزانه هنيج-فيلزوف، رئيسة الحزب في ولاية تورينجن.

وستجري الرئاسة التنفيذية للحزب يومي السابع والثامن من الشهر المقبل مشاورات حول بدائل للمؤتمر العام، وبحسب صحيفة "راينيشه بوست"، فإنه سيجري مناقشة تأجيل المؤتمر إلى العام المقبل على غرار ما فعل الحزب المسيحي أو إجراء الانتخاب في العام الحالي عبر عدة ندوات غير مركزية في أماكن مختلفة أو عقد مؤتمر رقمي مع التصويت عبر البريد والذي يمكن أن يستمر لمدة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة شهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك