ورشة عمل عن أمان السدود وإدارة المخاطر ضمن فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 5:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


ورشة عمل عن أمان السدود وإدارة المخاطر ضمن فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه

محمد علاء
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 6:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 6:54 م

نظم المركز القومي لبحوث المياه، الذراع البحثي لوزارة الموارد المائية والري، ورشة عمل عن "أمان السدود وإدارة المخاطر"، ضمن فعاليات اليوم الرابع لأسبوع القاهرة للمياه، وذلك بمشاركة الوزير محمد عبد العاطي.

واستعرضت ورشة العمل ما أحرزه المركز في وضع الأسس والمعايير القياسية لإجراءات وممارسات سلامة السدود وتقليل مخاطر انهيار السدود لضمان استدامة الأداء الاقتصادي.

كما ناقشت قضايا سلامة السدود وما يتطلبه ذلك من إجراءات لقياس الأداء بصفة دورية لتجنب تعرضها لأية أضرار غير متوقعة، والاستمرار في متابعة آخر المستجدات في هذا المجال، واستعراض الخطوات المتبعة في حساب كفاءة القواطع المائية داخل السدود الركامية.

وعلى هامش ورشة العمل، كرم وزير الري ١٦ من الباحثين والمهندسين بالمركز القومي لبحوث المياه المتميزين في المجال البحثي والتطبيقي من جميع المعاهد والوحدات التابعة للمركز لعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

كما كرم 9 من الباحثين الذين جرت ترقيتهم لدرجة أستاذ باحث مساعد أو أستاذ باحث أمام اللجنة العلمية الدائمة للمركز، والذين جرت ترقيتهم خلال الدورة الحالية (٢٠١٩-٢٠٢١) والذين تقدموا بأفضل العروض التقديمية وأيضاً أفضل الأبحاث العلمية المتميزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك