محافظة القاهرة: إزالة 1264 عقارا عشوائيا بعزبة أبو قرن.. وإجلاء 3669 أسرة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


محافظة القاهرة: إزالة 1264 عقارا عشوائيا بعزبة أبو قرن.. وإجلاء 3669 أسرة

شريف حربي
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 4:30 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 4:30 م

تواصل الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة، وحي مصر القديمة إزالة منطقة عزبة أبو قرن العشوائية، الخطرة وغير الآمنة.

وأعلنت المهندسة جيهان محمد عبد المنعم نائبة محافظة القاهرة للمنطقة الجنوبية، الانتهاء من إزالة 1264 عقارًا عشوائيًا بمنطقة عزبة أبو قرن حتى الآن، وذلك منذ بدء عمليات الإزالة بالمنطقة في 3 أغسطس من العام الجاري.

وأشارت نائبة المحافظ، في بيان لها، اليوم، إلى الانتهاء من إخلاء 3669 أسرة وتم تسكين المستحقين من هذا العدد في مشروع معًا بحي السلام أول، وجاري إخلاء باقي الأسر المتبقية.

وأضافت أن عمليات الإزالة مستمرة حتى يتم الانتهاء من كل العقارات المقرر إزالتها، وتسكين الأسر المستحقة في وحدات سكنية مزودة بالآثاث والفرش الكامل، موضحة أنه ما يحدث في عزبة أبو قرن يدخل ضمن الخطة الاستيراتجية لتطوير المنطقة بالكامل وإضفاء الطابع الحضاري والجمالي عليها، حيث تتوالي الإنجازات وأعمال التطوير بالمنطقة الجنوبية.

وذكرت أن إزالة العشوائيات يأتي في صالح المواطنين، وأيضًا المساهمة في هذه النقلة الحضارية التي سيشهد لها التاريخ، قائلة إن الأعمال تتم بمشاركة قوات الشرطة والإدارات المعنية والأجهزة التنفيذية بحي مصر القديمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك