وزير الزراعة: السيسي أكد أهمية استقرار منظومة الأسمدة باعتبارها من الصناعات الاستراتيجية - بوابة الشروق
الجمعة 28 يناير 2022 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


وزير الزراعة: السيسي أكد أهمية استقرار منظومة الأسمدة باعتبارها من الصناعات الاستراتيجية

أ ش أ
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 8:37 م | آخر تحديث: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 10:06 ص

 

 

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيد القصير، إن: "الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد اليوم على أهمية استقرار منظومة الأسمدة باعتبارها من الصناعات الاستراتيجية، كما أنه يريد الاطمئنان على أن المنظومة بأنواعها المختلفة تلبي احتياجاتنا.

وأضاف القصير - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة" مساء اليوم السبت: "أنه لابد من توافر النوعيات المختلفة من هذه المنظومة لتغطية احتياجات النبات".

وبين أن توجيه الرئيس السيسي اليوم بأن تكون هناك لجنة عليا برئاسة وزارة الزراعة وبمشاركة وزارة الصناعة والجامعات لدراسة الطاقات الموجودة في السوق المصري في صناعة الأسمدة ورسم خريطة للتحرك للمرحلة القادمة.

وأكد أن صناعة الأسمدة من الصناعات الاستراتيجية، ومن أهم مدخلات الإنتاج الزراعي، مشيرا إلى أنه من المتوقع زيادة الرقعة الزراعية 3 مليون فدان، خلال عامين؛ لذلك أكد الرئيس السيسى اليوم على ضرورة صناعة الأسمدة.

ولفت إلى أن الدولة قررت تخصيص 55% من إنتاج شركات الأسمدة لصغار المزارعين، موضحا أن مصر تنتج 7 ملايين طن، وتوفر ما يقارب من 4 ملايين طن لصغار المزارعين.

وأشار إلى أن مصر تنتج ضعف احتياجاتها من الأسمدة، فيما تم تخصيص 10% من إنتاج مصر للأسمدة في السوق الحر، وذلك لخدمة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك