عمرو أديب: لازم نبقى سباقين بقرار نجاح كل طلاب رابعة ابتدائي.. ووزير التعليم: في دولة بتعمل كده؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


عمرو أديب: لازم نبقى سباقين بقرار نجاح كل طلاب رابعة ابتدائي.. ووزير التعليم: في دولة بتعمل كده؟

هديل هلال
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:14 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:14 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تبني على مخرجات التعلم في العلوم والرياضيات وباقي مواد المرحلة الابتدائية الرابعة؛ ليكون الطريق أسهل أمام الطلاب في المراحل التالية.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن الفكرة في المرحلة الابتدائية الرابعة غير مرتبطة بالرسوب والنجاح أو معاقبة الطلاب، موضحًا أنها ترتبط بمعرفة القدر المستوعب من المنهج.

وأشار إلى أن أولياء الأمور عليهم التعاون مع الوزارة والمذاكرة مع أبنائهم لتغطية المناهج واستيعاب أكبر قدر منه، ليعقب الإعلامي عمرو أديب: «كن كريمًا.. الناس عشمانة في كرمك، لازم نبقى سباقين بقرار إن كل الناس في سنة رابعة تنجح السنة دي وبعد السنين التانية يحلها ربنا».

ورد وزير التعليم على كلام «أديب» بقوله: «قولي دول تانية بتعمل كده»، مؤكدًا أن الوزارة تفعل ما بوسعها للتسهيل وتقديم الخدمات التعليمية للطلاب على قناة «مدرستنا» وأفلام لمساعدة المعلمين.

وذكر أن الوزارة تعمل على استمرار الحضور داخل المدارس ووجود بدائل للقنوات التعليمية والمنصات؛ لتحصيل أكبر قدر ممكن من العام الدراسي الحالي الأمر الذي يفيد الطلاب فيما بعد، مختتمًا على أهمية التفكير في الامتحانات كوسيلة تقييم لتقديم الأفضل للطلاب وليس الهدف منها إعادة العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك