بدء امتحانات شهر نوفمبر لسنوات النقل خلال الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء امتحانات شهر نوفمبر لسنوات النقل خلال الأسبوع الجاري

نيفين أشرف
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 12:44 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 12:44 م

التعليم: عقد امتحان موحد تحدده المدرسة للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول
تبدأ امتحانات شهر نوفمبر لطلاب سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي في عدد من المحافظات وتستمر الامتحانات حتى الأسبوع المقبل، وأعلنت كل مديرية تعليمية بإعلان جدول الامتحانات الخاص بها.

ووجهت وزارة التربية والتعليم مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة، مشيرة إلى عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

وقالت الوزارة، في تصريحات صحفية، إنه سيتم عقد الامتحانات بنفس الضوابط التي عقدت بها امتحانات شهر أكتوبر الماضي، وأرسلت الوزارة تعليمات عقد الامتحانات للمديريات التعليمية وهي التشديد علي عدم الغياب نهائيا أثناء الامتحانات لعدم وجود موعد بديل لعقدها.

وذكرت أن الامتحانات ستكون خلال الحصتين الثالثة والرابعة مع استكمال اليوم الدراسي بشكل طبيعي، ويمنع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات الشهر، مع حضور الطلاب في الامتحانات يكون بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف وعلى الطالب أن يلتزم بالحضور بأدواته المدرسية الخاصة.

وأضافت أن الاختبارات الشهرية وأعمال السنة هدفها تجهيز الطالب للمذاكرة أولا بأول دون أن يفاجأ بامتحان الفصل الدراسي الأول، موضحة أنه سيتم تطبيق أعمال السنة بشكل يحقق العدالة من أجل تصحيح المسار.

وقال مصدر بالوزارة لـ"الشروق"، إن وضع الأسئلة يكون من اختصاص التوجيه الفني للمواد الدراسية كل في تخصصه، بدءا بموجه أول المادة بالإدارة التعليمية، حتى موجه المادة المختص بالمدرسة، والأسئلة ستكون في منهج شهر نوفمبر فقط، مع الالتزام بالتعليمات أن يتم بناء مفردات الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد الذى يستهدف قياس الفهم ونواتج التعلم حسب طبيعة كل مادة، ويخصص لكل مادة 15 سؤالا.

وأضاف المصدر أن تصحيح امتحانات سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي يتم من خلال مدرسين المدرسة تحت اشراف توجيه الادارة التعليمية، قائلا إنه يخصص لكل مادة 15 درجة.

وأرسلت الوزارة خطابا رسميا للمديريات التعليمية باستغلال كل الموارد والاعتمادات المتاحة بموازنة المديرية لطباعة الامتحانات بالإدارات التعليمية المختلفة، وتذليل أية عقبات فى سبيل إتمام الامتحانات على أكمل وجه، لافتة إلى رصد كل الظواهرة التى صاحبت إجراء الامتحانات الشهر الماضي لجميع صفوف النقل بالمراحل التعليمية المختلفة، وحذرت من جمع أموال من أولياء الأمور تحت أي مسمي لطبع الامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك