البطلة الأولمبية فرانكلين : فريدة عثمان نقلت السباحة المصرية الي عالم اخر - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البطلة الأولمبية فرانكلين : فريدة عثمان نقلت السباحة المصرية الي عالم اخر

على البحيرى
نشر في: الأحد 27 ديسمبر 2015 - 7:14 م | آخر تحديث: الأحد 27 ديسمبر 2015 - 7:39 م

قالت السباحة الأولمبية الأمريكية ميسي فرانكلين أن فريدة عثمان سباحة مصر والمتأهلة لأوليمبياد ريو دي جانيرو نقلت السباحة المصرية الي عالم اخر.

وأضاف فرانكلين الحائزة علي 5 ميدليات أوليمبية في حوار مع شبكة (Espn) الأمريكية : فريدة عثمان سباحة واعدة ، ونجحت في نقل السباحة المصرية الي مستوي اخر.

كما أشارت تيري ميكفير وهي مدربة ميسي فرانكلين ومن أفضل المدربين في أمريكا أن فريدة عثمان نجحت في أن تكون أفضل سباحة في مصر وأفريقيا خلال فترة قصيرة.

وأوضحت مدربة السباحة بجامعة كاليفورنيا أن فريدة علي الرغم من مستواها الرائع في السابق الا انها تطورت كثيرا في تدريبات بكاليفورنيا وتحسن مستواها بشكل كبير.

يذكر أن فريدة عثمان قد نجحت في احتلال المركز الخامس في بطولة العالم بمدينة كازان الروسية كأول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية ، كما تأهلت لدورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل ، وحصدت لقب سباحة أفريقيا لعام 2015  في جوائز سوامي للسباحة العالمية التي تقام كل عام.

كما نجحت فريدة عثمان في كسر الرقم المصري والأفريقي في سباق 50 م حرة بزمن قدره 24.92 ثانية ، وهي أول سباحة مصرية تتوج ببطولة العالم للشباب عام 2011.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك