«الرئاسة»: ترأس مصر للاتحاد الإفريقي عام 2019 يعيدها لقلب القارة السمراء - بوابة الشروق
الجمعة 4 ديسمبر 2020 7:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

«الرئاسة»: ترأس مصر للاتحاد الإفريقي عام 2019 يعيدها لقلب القارة السمراء

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 28 يناير 2018 - 8:09 م | آخر تحديث: الأحد 28 يناير 2018 - 8:09 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن ترأس مصر للاتحاد الإفريقي عام 2019 يعيدها لقلب إفريقيا، متابعًا أن ذلك يعد انعكاسا لمجهود 3 سنوات ماضية من العمل الدؤوب في القارة الإفريقية وتوطيد العلاقات المصرية-الإفريقية.

وأكد «راضي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مع الإعلامي تامر أمين، مساء الأحد، أنه في الآونة الأخيرة تطورت العلاقات المصرية الإفريقية تطورت بشكل كبير في شتى المجالات.

وأضاف أنه في يناير 2019، تتولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي؛ ما يتيح لها الاشتراك في كل القمم الإفريقية، ويفتح لها المجال لمزيد من العلاقات مع إفريقيا، مؤكدًا أنه سيكون هناك خطة للاستفادة من هذا المنصب.

وعن العلاقات المصرية السودانية، أوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع مع نظيره السوداني أمس السبت، وشهد اللقاء مصارحة ومكاشفة وعكس العلاقات الوطيدة بين البلدين، لافتًا إلى استيعاب الرئيس السيسي كل ما يمكن أن يعكر صفو العلاقات بين البلدين.

وأكمل أن اللقاء المشار إلى أعلاه تناول توثيق العلاقات الثنائية في كافة المجالات، وإحداث نقلة نوعية للتعاون فيما بين البلدين، مشددًا أن العلاقات المصرية السودانية أكبر من أي شوائب، وهو ما أكده لقاء الرئيسيين.

ووافق القادة الأفارقة اليوم الأحد، على ترشيح مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي 2019.

يذكر أن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تشهد هذه الأيام فعاليات القمة الـ30 لاتحاد الإفريقي، والتي يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي ترأس أمس فور وصوله لإثيوبيا جلسة لمجلس السلم والأمن الإفريقي، وشارك اليوم في الجلستين المغلقة والافتتاحية للقمة الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك