أول أيام الحظر.. 4 عضوات بهيئة تدريس جامعة القاهرة يتخلين عن النقاب - بوابة الشروق
الأحد 23 فبراير 2020 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


أول أيام الحظر.. 4 عضوات بهيئة تدريس جامعة القاهرة يتخلين عن النقاب

عمر فارس
نشر فى : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 2:17 م | آخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 2:17 م

رئيس جامعة حلوان: ملتزمون بالزي الجامعي التقليدي

كشف مصدر مسئول بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، عن إبلاغ 4 عضوات بهيئة التدريس تخليهن عن ارتداء النقاب، بالإضافة إلى اتفاق عضوة هيئة تدريس في إحدى الكليات النظرية على خلعه مع دخولها مدرج المحاضرة ثم ارتدائه مرة أخرى عقب الانتهاء منها.

وأشار المصدر في تصريحات لـ"الشروق"، اليوم، إلى أن الجامعة بدأت إجراءات لحصر لعضوات هيئة التدريس المنتقبات، مضيفًا أن أعدادهم موجودة بكثافة بكليتي التمريض والطب البشري بقصر العيني، لافتًا إلى أن قسم واحد بكلية الطب يحتوي على أكثر من 20 أستاذة منتقبة.

ونوَّه إلى إبلاغ عدد من المنتقبات إدارة كلياتهن بالحصول على إجازة مطولة عقب صدور حكم المحكمة أمس الأول، بحظر النقاب، لحين حسم أمورهن، مؤكدًا أنه سيتم تسهيل أمور الحصول على إجازة لهؤلاء العضوات.

وذكر أن الجامعة ستتخذ إجراءتها القانونية العادية تجاه الرافضات من العضوات المنتقبات لحكم المحكمة، بالمنع من التدريس ودخول المحاضرات والإحالة للشئون القانوين لعدم تنفيذ قرارات رسمية.

فيما أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة ملتزمة بمتابعة التزام الأساتذة بالزي الجامعي التقليدي المتعارف عليه بما لا يخالف العادات أو التقاليد.

وأكد لـ"الشروق"، أن الجامعة ستتطلع أولًا على نص حكم محكمة القضاء الإداري، مؤكدًا أن قرار تداوله في مجلس الجامعة ومناقشة السعي لتنفيذه أو لا ليس بيده وإنما بيد مجالس الكليات والأقسام بالجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك