تأجيل تجديد حبس الطبيب طاهر مختار واثنين آخرين بتهمة «قلب نظام الحكم» إلى الأربعاء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل تجديد حبس الطبيب طاهر مختار واثنين آخرين بتهمة «قلب نظام الحكم» إلى الأربعاء

تأجيل تجديد حبس الطبيب طاهر مختار واثنين آخرين
تأجيل تجديد حبس الطبيب طاهر مختار واثنين آخرين
كتب: محمد مجدي
نشر في: الأحد 28 فبراير 2016 - 1:16 م | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2016 - 1:16 م

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة المنعقدة بزينهم، اليوم الأحد، تأجيل نظر تجديد حبس الطبيب طاهر مختار عضو لجنة الحريات بنقابة الأطباء، واثنين آخرين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتحريض على التظاهر خلال ذكرى ثورة 25 يناير إلى جلسة الأربعاء المقبل إداريا.

حضر المتهمون إلى المحكمة ولم يعرضوا على هيئة المحكمة في الوقت الذي حضر فيه أصدقاء المتهمين ومحامون تابعين لمنظمات حقوقية.

وأكد مختار منير محامي المتهمين في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن "القضية في طريقها للإحالة إلى محكمة الجنح باعتبار أن التهمة «حيازة مطبوعات تدعو للتظاهر وقلب نظام الحكم» تعد جنحة مباشرة".

وأضاف منير، يواجه المتهمون وهم: الدكتور طاهر مختار عضو لجنة الحريات بنقابة الأطباء، والطالبان حسام الدين حماد وأحمد حسن تهمة «حيازة مطبوعات تدعو إلى التظاهر وقلب نظام الحكم»، رغم ضبطهم وبحوزتهم أجهزة إليكترونية وأوراق خاصة بالدكتور طاهر، التي يتحدث فيها عن أوضاع المساجين الصحية.

وأكد، أن هناك تهم أيضا موجهة إليهم باستغلال تجاوزات أفراد الشرطة للتحريض على التظاهر يوم 25 يناير، ولكن القانون ينص على أن التظاهر ليس جريمة كما أنها عقوبة وقتية يجب ضبط صاحبها متلبسا بها وليس قبلها.

وقبيل ذكرى ثورة 25 يناير ألقت قوات الأمن القبض على الطبيب طاهر مختار عضو لجنة الحريات بنقابة الأطباء، وصديقاه حسام الدين حماد الطالب بكلية الهندسة، وأحمد حسن الطالب بكلية الحقوق، بعد مداهمة شقتهم في شارع الفلكي، وتم اقتياد الثلاثة إلى قسم عابدين بواسطة ميكروباص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك