وزير القوى ومحافظ البحيرة يسلمان ١١٥٤٦ بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى ومحافظ البحيرة يسلمان ١١٥٤٦ بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة

غادة الدسونسى
نشر في: الأحد 28 فبراير 2021 - 3:58 م | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 3:58 م
شهد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، مؤتمر توزيع بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة، وتسليم عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي عقد اليوم بمجمع دمنهور الثقافي.

وأكد وزير القوى العاملة، خلال كلمته، أن الوثيقة التي تقدمها الدولة اليوم للعمالة غير المنتظمة هدفها حماية العمالة من المخاطر التي قد يتعرض لها البعض في أماكن العمل المختلفة، لتحمل الخير لهم ولذويهم.

وأوضح أن دعم الدولة مستمر لهم خاصة خلال جائحة كورونا منذ ما يقرب من عام، لافتا أن الدولة المصرية لا تألوا جهدا في توفير حياة كريمة لمواطنيها في كافة أنحاء الجمهورية.

وسلم وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة، 30 بوليصة تأمين من إجمالي 11546 بوليصة تأمين للعمالة الغير منتظمة، كما تم تسليم 13 عقد عمل لذوي الهمم من إجمالي 72 عقدا، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة والفئات الخاصة لرعايتهم اجتماعيا وصحيًا.

وأشار المحافظ، خلال كلمته، إلى أن العامين وفرت لهم أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل بالإضافة إلى ٨٥٠٠ فرصة بملتقيات التوظيف، وكذا توفير ٤٠٠ فرصة عمل لأبنائنا من ذوي الهمم.

وتابع: "كما شهدت الفترة الماضية توزيع ٣٧١٥ شهادة أمان قيمة كل منها ٥٠٠ بقيمة تتجاوز مليون و٨٨٥ ألف جنيه وكذا دعم العمالة الغير منتظمة خلال الفترة الماضية بقيمة ٤٣.٥ مليون جنيه استفاد منها ١٠٣٥٠ عاملا".

ومن جانبه، أوضح السيد الخطيب وكيل وزارة القوى العاملة بالبحيرة، أن محافظة البحيرة خلال أزمة كورونا الفترة الماضية لم تشهد غلق أي مصنع؛ وذلك للمتابعة المستمرة لمفتشي السلامة والصحة المهنية بالمديرية ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية بجميع المصانع.

وعقب توزيع وتسليم العقود وبوليصة التأمين التكافلي وعلى هامش المؤتمر، التقى وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة بعدد من العاملة العائدة من الخارج والراغبين في إقامة مشروعات صغيرة، بحضور نائب المحافظ والسكرتير العام ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حيث الاستماع لمطالبهم وتم استعراض كيفية تقديم الدعم لهم من خلال الحصول على قروض وتمويل من الجهاز.

واشار المحافظ، أنه جارِ الإعلان عن المشروع السكني الحرفى بفرهاش والذي سيتيح فرصة كبيرة للشباب
بالإضافة إلى المناطق الصناعية بحوش عيسي ووادي النطرون والمنطقة النسيجية.

وأكد: "لدينا أفاق كبيرة وواعدة وإن المحافظة كبيرة متاح بها سبل الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني والداجنس والمشروعات القائمة عليها والمشروعات الصناعية المختلفة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك