مانشستر يونايتد في قمة أمام تشيلسي «المتجدد» للضغط على الصدارة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوم المواجهات الكبري في الدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر يونايتد في قمة أمام تشيلسي «المتجدد» للضغط على الصدارة

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 28 فبراير 2021 - 10:41 ص | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 10:41 ص

تستأنف اليوم منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بخمس مواجهات قوية، سيكون أبرزها مواجهة قمة كلاسيكية في السادسة والنصف مساءً، تجمع بين مانشستر يونايتد، وصيف الماسبقة، ومستضيفه تشيلسي، صاحب المركز الخامس والمنتعش مع القيادة الفنية الجديدة، فيما يلتقي أرسنال مع ليستر سيتي في مباراة قوية أخرى، في الثانية عصرًا، وفي نفس التوقيت يلتقي كريستال بالاس مع فولهام، فيما يلتقي توتنهام مع بيرنلي في الرابعة عصرًا، وتختتم مباريات اليوم، باختبار جديد لفريق ليفربول، عندما يحل ضيفًا على شيفيلد يونايتد في التاسعة والربع مساءً.

ففي أقوى مباريات اليوم، يخوض مانشستر يونايتد اختبارً صعبًا عندما يحل ضيفًا على تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، في مباراة لا بديل فيها للأول عن الفوز إذا ما أراد الاحتفاظ ببصيص أمل في إحراز أول لقب له في الدوري المحلي منذ عام 2013، عندما اعتزل مدربه الأسطوري الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون.

ولم يخسر «الشياطين الحمر» أي مباراة خارج قواعدهم منذ سقوطهم أمام ليفربول في يناير 2020، وخاضوا منذ ذلك التاريخ 19 مباراة.

وفي المقابل، حقق تشيلسي 6 انتصارات مقابل تعادلين من أصل 8 مباريات خاضها حتى الآن تحت إشراف الألماني توماس توخيل، المدير الفني الجديد للفريق والذي عوض رحيل فرانك لامبارد المقال، ليرتقي بالفريق إلى المركز الخامس حالياً.

وحقق النادي اللندني فوزاً ثميناً على أتلتيكو مدريد الإسباني 1-0 خارج ملعبه، وبات مرشحاً لبلوغ دور الثمانية في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويرى ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، أن فريقه بات قوة لا يستهان بها هذا الموسم، حيث قال: «أعتقد أننا فريق يتطور باستمرار، ونتعلم الدروس في كل مباراة، يتعين علينا التركيز على أنفسنا، وهذا ما سيجعلنا نفوز في المباريات».

وبلغ مانشستر يونايتد دور الستة عشر من الدوري الأوروبي الذي توج به عام 2017، على حساب ريال سوسييداد الإسباني، بعد أن حسم المواجهة بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين.

وقبل مواجهة تشيلسي المهمة، وضع النرويجي أولي جونار سولسكاير، المدير الفني للشياطين الحمر، المهاجم ماركوس راشفورد والمدافع هاري مجواير على مقاعد البدلاء، وقال إن يونايتد عازم على التقدم أكثر مما فعل في العام الماضي، عندما ودع الدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الأندية المحترفة الإنجليزية من الدور قبل النهائي، وخسر في الدور ذاته أمام مانشستر سيتي في كأس الأندية المحترفة هذا الموسم. وأضاف المدرب النرويجي: «نتذكر الهزائم أكثر من الانتصارات».

وسيستمر غياب لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا عن فريقه، بعد أن كشف المدرب سولسكاير أن بطل العالم مع المنتخب الفرنسي يحتاج إلى بضعة أسابيع إضافية للتعافي من إصابة عضلية، في المقابل، سجل المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو نقاطًا للمشاركة أساسيًا ضد يونايتد بعد أن أحرز هدفًا غاية في الروعة في مرمى أتلتيكو مدريد من ضربة مقصية رائعة منحت الفوز لفريقه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك