محافظ الغربية يتابع أعمال تطوير حديقة عمار بن ياسر وكورنيش المحلة الكبرى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يتابع أعمال تطوير حديقة عمار بن ياسر وكورنيش المحلة الكبرى

علاء شبل:
نشر في: الخميس 28 مارس 2024 - 1:12 م | آخر تحديث: الخميس 28 مارس 2024 - 1:12 م

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الخميس، مركز ومدينة المحلة الكبرى لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية للتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وبدأت الجولة بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة عمار بن ياسر بمنشية البكري، والتي وجه محافظ الغربية بتطويرها، وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنشاء الحدائق العامة، وزيادة المساحات الخضراء؛ لتكون متنفسا لأهالي المدينة، وشملت أعمال التطوير غرس شجيرات الزينة وتنظيف الحديقة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

كما تابع المحافظ مستجدات الأعمال بكورنيش مدينة المحلة الكبرى، والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، بجانب كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي المدينة.

واستمرت الجولة بتفقد الأعمال الجارية في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.

كما تفقد المعدات الهندسية بالحملة الميكانيكية والجراج بحي أول وثان ومركز المحلة، حيث تابع أداء عمل السيارات، ومعدات النظافة، وشفط مياه الأمطار وتأكد من مدى جاهزية المعدات وصلاحيتها للعمل، والتأكد من أعمال الصيانة الدورية لها.

ووجه المحافظ خلال جولته بتنفيذ خطة إخلاء تدريبية للتعامل مع حالات الطوارئ داخل الجراجات، مؤكدا اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة أو التقليل من أخطارها، مشيراً إلى أن الخطة المزعم تنفيذها هدفها نشر الوعي بين العاملين ورفع درجة الاستعداد لمواجهة أي حوادث طارئة ومحتملة، بالإضافة إلى تدريبهم على عملية الإخلاء السريع وكيفية التصرف بهدوء وحكمة، وذلك من خلال اتباع اللوحات الإرشادية والتعليمات الصحيحة الواجب تنفيذها.

وخلال الجولة، استمع محافظ الغربية لطلبات عدد من المواطنين الذين قدموا الشكر له على تواجده المستمر في الشارع للعمل على حل شكاوى المواطنين، كما حرص الدكتور طارق رحمي على التقاط الصور التذكارية مع المواطنين والأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك