فيديو.. الأرصاد: أجواء ربيعية على أغلب المحافظات حتى نهاية الأسبوع - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: أجواء ربيعية على أغلب المحافظات حتى نهاية الأسبوع

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 10:17 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 10:17 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تنخفض اليوم الثلاثاء، بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وأضافت خلال تصريحات لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح الثلاثاء، أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 32 إلى 33 درجة، مؤكدة أنها حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت أن الأجواء ستكون حارة نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وشديدة الحرارة على جنوب البلاد، مشيرة إلى أنها معتدلة بشكل كبير خلال ساعات المساء.

وأشارت إلى استمرار نشاط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية اليوم، قائلة إنه يساعد على تلطيف الأجواء خلال فترات المساء وساعات الليل.

وتوقعت استمرار الأجواء الربيعية في معظم المحافظات خاصة الشمالية، حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتة إلى أن الأجواء ستكون لطيفة ومعتدلة في معظم المحافظات ليلًا؛ بسبب استمرار نشاط الرياح الذي يساعد على الشعور بدرجات حرارة أقل.

ولفتت إلى أن تعرض البلاد لموجات ارتفاع حرارة خلال فصل الربيع أمر معتاد، ذاكرة أن الموجة الماضية كانت استثنائية بسبب طول مدتها.

ونفت أن يكون فصل الصيف هذا العام أكثر حرارة مقارنة العام الماضي، مضيفة: «مش معنى إننا سجلنا في الربيع قيم حرارة مرتفعة إنه سيؤثر على الصيف أو يكون أكثر حرارة، الأمر ده غلط تمامًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك